مواقف وأنشطة

“صور” أسرة جريح الثورة “يوسف الفاشق” تحتفل بعيد ميلاد نجله “ثائر” في ساحة اعتصام جرحى الثورة أمام مجلس الوزراء

يمنات – خاص

احتفلت أسرة جريح الثورة السلمية يوسف الفاشق بعيد ميلاد نجله "ثائر" في ساحة اعتصام جرحى الثورة السلمية أمام مجلس الوزراء الليلة.

وأصرت أسرة الجريح يوسف الفاشق الذي يرقد في أحد مستشفيات جمهورية ألمانيا الاتحادية على أن تحتفل أسرته بالذكرى الأولى لميلاد نجله "ثائر" في ساحة جرحى الثورة، الذي أعتصم فيها مضربا عن الطعام منذ الـ29 من يناير الماضي، حتى تم تسفيره لتلقي العلاج في ألمانيا نهاية فبرائر الماضي.

وجاء إصرار الفاشق على إقامة حفل بسيط لنجله في ساحة جرحى الثورة كنوع من الوفاء والتضامن مع زملاؤه الذين لا يزالون يطالبون الحكومة بعلاجهم، ومصرين على إلقاء في ساحة الاعتصام حتى علاج أخر جريح.

وحضر الحفل الذي أقيم في الساحة النائب أحمد سيف حاشد وكيل جرحى الثورة، وعشرات من الجرحى والمتضامنين معهم.

وعبرت أسرة الفاشق عن فرحتها باحتفالها بميلاد "ثائر" مع جرحى الثورة، معتبرة الاحتفال في ساحة جرحى الثورة شرف كبير لها.

ويعد الطفل "ثائر" هو الابن البكر لجريح الثورة "يوسف الفاشق" الذي ولد العام الماضي، أثناء ما كان والده معتصما مع عدد من جرحى الثورة في منصة ساحة التغيير بصنعاء، والذين تعرضوا للاعتداء من قبل مليشيات تجمع الإصلاح، وهم يطالبون حكومة الوفاق بعلاجهم.

والفاشق هو جرحى الثورة العشرة الذين أصدرت المحكمة الإدارية بأمانة العاصمة حكما لصالحهم، في الـ14 من نوفمبر من العام الماضي، ألزم الحكومة بعلاجهم على نفقة الدولة في الخارج.

ورفضت الحكومة تنفيذ الحكم، ما أضطر الجرحى إلى إعلان اعتصام وإضراب مفتوح عن الطعام في الـ29 من يناير الماضي.

وأصيب الفاشق أربع مرات برصاص قوات نظام صالح أثناء اندلاع ثورة الشباب السلمية في مدينة تعز، كان أخر في محرقة ساحة الحرية في الـ29 من مايو 2011م.

وأصيب يوسف الفاشق، وهو مهندس مدني تخرج من جامعة عدن، بإعاقة أقعدته عن الحركة، جعلته يتنقل على كرسي متحرك، بسبب مماطلة حكومة الوفاق في علاجه.

"صور"

زر الذهاب إلى الأعلى