أخبار وتقارير

ابين ..تشكيل لجنة لاحتواء قتال ناشب بين رجال قبائل ولجان شعبية

يمنات – عدن الغد

شكل محافظ محافظة أبين اليوم الخميس لجنة مهمتها القيام بأعمال تهدئة ووساطة لأجل إنهاء نزاع مسلح نشب قبل أيام بين عناصر قبلية بمنطقة باتيس بابين وعناصر من اللجان الشعبية في المنطقة .

وشكل محافظ أبين السيد "جمال العاقل " لجنة لاحتواء النزاع القائم بين عناصر اللجان الشعبية بمنطقة باتيس ورجال قبائل من قبيلة ال سعيد والذي اسفر عن مقتل أربعة أشخاص هذا الأسبوع .

وجاء تشكيل اللجنة من التالية أسمائهم وكيل المحافظة المساعد محمد الجحما وقائد اللواء 119 مشاه العميد فيصل رجب ومدير امن المحافظة العميد عمر علي عبدالله و مدير عام مديرية خنفر د. محمود علي عاطف ومدير امن المديرية علي حفين وعضو الهيئة الإدارية بالمجلس المحلي الشيخ محسن بن جميلة .

وحددت مهام اللجنة بالاتي 1- اتخاذ الإجراءات والتدابير المناسبة لحفظ الأمن ومنع إي تصرفات استفزازية أو إي إخلال  بالأمن وتهيئة الأجواء لحل القضية .

2- الجلوس مع من تراه اللجنة للإيضاح فيما يساعد في حل القضية ولها الحق الاستعانة بمن تريد .

3- استدعاء الأطراف المعنية كلا على حدة للجلوس معهم لمناقشة القضية والاستماع لهم وتبادل وجهات النظر معهم وصولا إلى إقناعهم بالاستجابة للحل وفقا للقانون وإحالة الأطراف للجهات المعنية أو اختيارهم لجنة عرفية يتفق على تسميتها  بموافقة الأطراف المعنية لحل القضية جذريا وفقا للعرف والشرع .

وأكد القرار انه يمكن للجنة مباشرة مهامها فور استلام اعضائها التكليف .

زر الذهاب إلى الأعلى