أخبار وتقارير

صحيفة موالية للواء الأحمر تقود حملة ضد تمديد ولاية هادي

يمنات – متابعات

أطلقت صحيفة أهلية مشهورة في اليمن حملة لمناهضة تمديد ولاية الرئيس المؤقت، عبدربه منصور هادي، المنتهية في فبراير المقبل، بموجب اتفاق مبادرة دول مجلس التعاون الخليجي بشأن انتقال السلطة في هذا البلد المضطرب منذ اندلاع انتفاضة شعبية عارمة في عام 2011 أجبرت الرئيس السابق علي عبدالله صالح على التنحي أواخر فبراير من العام الماضي.

وكتبت صحيفة “أخبار اليوم” اليومية بالبنط العريض على رأس صفحتها الأخيرة في عددها الصادر أمس الأربعاء “لا للتمديد.. نعم للانتخابات الرئاسية في موعدها”. وتصنف هذه الصحيفة، وهي واحدة من أكثر الصحف المحلية انتشارا في البلاد، بأنها تابعة للجنرال علي محسن الأحمر، الذي أقاله الرئيس هادي في 10 أبريل الماضي من منصبه القيادي بالجيش وعينه مستشارا له لشؤون الأمن والدفاع، وذلك بالتزامن مع مرسوم رئاسي آخر أطاح نجل الرئيس السابق، العميد أحمد علي عبدالله صالح من المؤسسة العسكرية.

وقالت الصحيفة في خبر نشرته في الصفحة الأولى إن عودة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن، جمال بن عمر، الثلاثاء، إلى صنعاء هدفها “التمديد للرئيس هادي” بولاية رئاسية ثانية. ونقلت عن مصادر دبلوماسية مطلعة أن “عودة ابن عمر إلى اليمن ليست ضرورية في الوقت الراهن لأن هيكلة الجيش قد تمت”، فيما لا يزال قرابة خمسة شهور على انتهاء أعمال مؤتمر الحوار الوطني الشامل، الذي انطلق في صنعاء في 18 مارس الماضي.

 

عن الاتحاد

زر الذهاب إلى الأعلى