أخبار وتقارير

خزينة البنك المركزي في مأرب فارغة بسبب جنود اللواء الثالث

يمنات- الشارع

رفض مدير فرع البنك المركزي في محافظة مأرب استلام أي مبالغ مالية من البنك المركزي الرئيسي في صنعاء وإيداعها في خزينة البنك لديه, بسبب سيطرة جنود اللواء الثالث مشاة جبلي على البوابة الرئيسية للبنك ونصب نقطة تفتيش, أما البوابة, على الخط الرئيسي.

وقال لـ"الشارع" مصدر في فرع البنك بمأرب إن إدارة الفرع خاطبت المسئولين الماليين للوحدات العسكرية والأمنية والمرافق الحكومية في مأرب باستلام مرتبات الجنود والموظفين لهذا الشهر من العاصمة صنعاء, بحجة أن الخزينة لديها فارغة.

وأضاف: "يشاع أن معلومات تسربت من وزارة الدفاع عن انه سيتم نقل اللواء الثالث مشاة جبلي أو توزيع جنوده, أو قطع المرتبات عنهم هذا الشهر, لذلك اتخذت إدارة فرع البنك هذا الإجراء الاحترازي خوفاً من سطوة جنود اللواء الثالث عليه".

وقال لـ"الشارع" مصدر آخر إن المكاتب الحكومية التي تستلم رواتبها من البريد في محافظة مأرب تشكو من عدم توفر مرتبات الموظفين داخل البريد, بسبب المخاوف من جنود اللواء الثالث.

عدد من المسئولين الماليين العسكريين أفادوا "الشارع" بأنهم سيواجهون صعوبات ومخاوف في حال استلامهم مرتبات الجنود من العاصمة صنعاء, حتى قالوا إن من بين هذه المخاطر أنهم لم يجدوا من يحمي المرتبات أثناء نقلها من البنك الرئيسي إلى مطار صنعاء, وفي حال وجدوا حماية سيخسرون مبالغ مقابل ذلك ومقابل نقلها أيضا على متن طائرة إلى محافظة مأرب.

زر الذهاب إلى الأعلى