حوادث

السيول تودي بحياة شخص في “بني ضبيان” وتجرف مقبرتين

يمنات – متابعات

توفي شخص, وجُرفت العديد من المزارع والطرقات ومشاريع مياه مع مضخاتها, بسبب السيول المتدفقة الناتجة عن الأمطار الغزيرة التي شهدها, أمس "وادي ذنة", "مديرية بنى ضبيان" التابعة لمحافظة صنعاء.

ونقلت وكالة "سبأ" عن مدير عام بني ضبيان, محمد شريف, قوله إن شخصاً يدعى محمد ناصر العنقزي توفي بسبب سيول الأمطار الغزيرة, التي هطلت على المديرية وتدفقت سيولاً بشكل لم تشهده المديرية من قبل منذ سنوات.

وأوضح أن السيول تسببت, أيضاً, في نفوق العديد من المواشي والأغنام الخاصة بعدد من أهالي المديرية.

على صعيد متصل؛ تسببت, أمس, السيول المتدفقة الناتجة عن الأمطار الغزيرة, على "منطقة آل الدبا – خولان – الاعروش", محافظة صنعاء, بأضرار جسيمة في الممتلكات.

وقال لوكالة "سبأ" مدير عام خولان, عبد اللطيف اللمدي, إن "السيول أدت إلى جرف العديد من الأراضي الزراعية, كما تسببت في إقلاع أكثر من ثلاثمائة شجرة عنب معمرة".

وأضاف اللمدي: "تسببت السيول, التي لم تشهدها المنطقة منذ سنوات, في تدمير وردم خمسة آبار, وغمر 12 بئرا خاصة بمياه الشرب, ما أدى إلى تضررها جزئيا, إلى جانب جرف مقبرتين أدى ذلك إلى ظهور الجثث".

    ولفت إلى أن السيول تسببت أيضا في تهدم منزل بالكامل وتضرر ثلاثة منازل أخرى جزئيا, إضافة إلى نفوق عدد من الأغنام والمواشي الخاصة بالمواطنين. وأدت الأمطار الغزيرة والسيول الناتجة عنها إلى جرف أكثر من خمسة كيلومترات من الطرقات التي تخدم قرى المنطقة ومديرية بدبدة بمحافظة مأرب.

زر الذهاب إلى الأعلى