أخبار وتقارير

أميرة سعودية تنتقد جدار الفصل بين اليمن والسعودية

المستقلة خاص ليمنات

قالت الأميرة بسمة آل سعود في منشور على صفحتها على الفيس بوك: أعتقد بناء سور يفصل بين الشعب العربي الواحد السعودي واليمني لا يليق بالعلاقيات القوية بين الشعبين الجارين والشقيقين، فنحن شعب وروح واحدة تسري في بلدين.

وعززت السعودية من مراقبة حدودها الشمالية والجنوبية لتعزيز فرض سيطرتها على مراقبة تلك الحدود البالغ طولها نحو ثلاثة آلاف كليومتر مربع.

ولاقى بناء سور فاصل بين البلدين إدانات واسعة من قبل أمراء ومثقفين وأكادميين سعوديين باعتباره جدار فصل عنصري بين بلدين عربيين ومسلمين.

وكان تقرير للبي بي سي قد كشف عن قيام السلطات السعودية بإنشاء حاجز عملاق على الحدود بين البلدين. وانه الأول من نوعه – مع اليمن يبلغ طوله ألفا وثمانمائة كيلومتر وبعلو ثلاثة امتار.

ولم تكتفي المملكة العربية السعودية ببناء الجدار بل قامت باصدار قانون جديد يستهدف اليمنيين بدرجة خاصة وعلى ضوء هذا القانون سوف يتم طرد ما يقرب من مليون يمني من السعودية خلال الأشهر القادمة.. وقد ذكرت مصادر مختلفة أن قرار السعودية جاء إنتقاماً من هادي لرفضه التوقيع على مبادرة جدة التي وقعها الرئيس السابق علي عبدالله صالح وتحتاج حالياً إلى التوقيع عليها لاعتمادها دولياً في الأمم المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى