أخبار وتقارير

منظمة مدنية تتهم تركيا بتغذية العنف والارهاب في اليمن

يمنات – متابعات

دعت المنظمة الوطنية لمناهضة العنف والإرهاب ( كفاح ) حكومة الوفاق الوطني الى تحمل مسئوليتها الوطنية تجاه أمن وسلامة اليمن ( الارض والإنسان )..، وذلك في بيان صادر عنها خاطب الحكومة وأجهزتها المختصة بإعادة النظر في نوعية العلاقة التجارية التي تربط اليمن بتركيا وتقنينها وتحديد مستوياتها وضبط مساراتها وطرقها وترشيد متطلباتها بما يتوافق مع حاجة السوق المحلية وخضوعها لقانون العرض والطلب والأشراف المباشر.

وقالت منظمة ( كفاح ) في بيان لها  بان الحكومة التركية بأطرها الاقتصادية والسياسية تستغل الحالة التي يعيشها اليمن منذ اوائل العام 2011م وحتى اليوم ، وكذا العلاقات التجارية المفتوحة وغير المقننة لتجعل من اليمن سوقا رائجا تضخ اليه مختلف البضائع والسلع التركية الصنع .

وحذرت منظمة ( كفاح ) من ان تلك العلاقات المفتوحة قد أسهمت في تكريس ظاهرة العنف والإرهاب وثقافة الحقد والكراهية وتأصيله في واقع المجتمع اليمني من خلال إغراق الأسواق المحلية بآلات العنف والقتل والدمار المختلفة ، القادمة من المصانع التركية .

وجددت المنظمة الوطنية لمناهضة العنف والإرهاب ( كفاح ) إدانتها واستنكارها الشديدين للتجاهل المتعمد من قبل الحكومة التركية وعلى رأسها ( رجب طيب أردوغان ) – للسيادة اليمنية والاستهانه بدماء اليمنيين واستغلالها لظروفه السياسية والاقتصادية والاجتماعية ، لتمويل استثماراتها وترويج صناعتها وتسهيل عملية تصدير آلة القتل والدمار لضمان ديمومة سوقها الرائج على حساب دماء وأرواح اليمنيين .

وثمنت منظمة ( كفاح ) في ختام بيانها الجهود المخلصة التي يبذلها رجال المؤسسة العسكرية والأمنية وأدوارهم في كشف وضبط العديد من الأسلحة وآلات القتل والدمار التي استقدمت من المصانع التركية لقتل الشعب اليمني وتدمير اقتصاده وأمنه واستقراره . وطالبت من الحكومة التركية الالتزام بوعدها في الكشف عن الجهات المصدرة والمستوردة لهذه الاسلحة من خلال قولها على لسان سفيرها في اليمن بمؤتمره الصحفي من ان حكومة تركيا تجري تحقيقات واسعة حول تصدير آلة القدر والدمار الى اليمن وأنها ستكشف نتائج تلك التحقيقات في القريب العاجل.

كما نجدد مطالبتنا للحكومة التركية بالكشف عن ما وعدت به ما لم فإن آلة القتل والدمار تركية الصنع يتم تصديرها من موانئها بعلمها ومباركتها .مؤكدة بأن أي تهاون من قبل حكومة الوفاق يعد خيانة وطنية جسيمة.

زر الذهاب إلى الأعلى