أخبار وتقارير

الاشتراكي ينفي صلته باللجنة التحضيرية لمؤتمر الشباب ويحذر من استخدام اسم الحزب في مشاريع دون التوافق معه

يمنات – الاشتراكي نت

قال الامين العام للحزب الاشتراكي اليمني الدكتور ياسين سعيد نعمان أن الحزب لا علاقة له باللجنة التحضيرية لمؤتمر الشباب.

واشار الدكتور نعمان في تصريح "لبوابه اليمن الاخبارية " الى أنه لا يوجد للحزب أي ممثلين فيها سوى كان على المستوى الحزبي او على مستوى المكونات الشبابية التابعة للحزب .

واوضح الأمين العام المساعد الأستاذ يحيى منصور أبو اصبع أنه لم يحدث وتم تكليف أي شخص من الحزب ليكون أحد اعضاء هذه اللجنة التي غاب عنها التوافق بين قوى الثورة وغابت عنها الشفافية .

 وجدد أبو اصبع تحذيره من اي محاولة لأستخدام أسم الحزب من أي طرف كان في مثل هكذا مشاريع دون التوافق مع الحزب .

من جانبه أكد رئيس الدائرة الاعلامية والثقافية في الامانة العامة للحزب الاستاذ حسن شكري "للاشتراكي نت " انه سبق وان اتخذ ملتقى قوى الحداثة موقفا من هذه اللجنة .مشيرا الى ان تكتل حداثة هو الممثل الوحيد يشمل في اطاره كل المكونات الشبابية التي ينخرط في اطارها شباب الحزب الاشتراكي اليمني.

وكان ملتقى قوى الحداثة اعلن في بيان سابق له انسحابه من اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الشباب.

وقال البيان ان الانسحاب جاء نتيجة لعدم تعاطي فريق الإعداد للجنة المذكورة مع الساحات الثورية بتنوع مشاربها وإتجاهاتها السياسية والفكرية، وإقتصار تنسيقها على عدد من التكتلات، وغياب الشفافية والوضوح في عملها والتعجل في عملية الإشهار لتغدوا أمراً مفروضاً على قوى الثورة في مختلف الساحات وميادين الحرية والتغيير .

وقال بيان صادر عن تكتل شباب التحديث امس الثلاثاء أن اللجنة التحضيرية القائمة بأعمال (المؤتمر) إنما تعتسف هذا الدور إعتسافا مجردا من كل أخلاقيات وقيم العمل الوطني .

وجرى تدشين المؤتمر الوطني العام للشباب امس الاربعاء برعاية رئيس التوافق الوطني /عبدربه منصور هادي مكرسا ذات النهج.

زر الذهاب إلى الأعلى