أخبار وتقارير

إختطاف مجموعة من الصحفيين بينهم اجانب في مأرب .. والنقابة تدين

يمنات – صنعاء

احتجزت مجموعة مسلحة  في مديرية صرواح بمحافظة مأرب اربعة صحفيين كانوا في طريقهم الى المهرة بينهم صحفي تركي وأخر روسي.

وأشارت مصادر إعلامية ان من بين الصحفيين المحتجزين ياسين الزكي من قناة سهيل واحمد الشميري من عكاظ  السعودية  وابراهيم  الاشموري من صحيفة الثورة.

وذكرت المصادر أسم  زعيم المجموعة التي تحتجز الصحفيين و يدعي  يحي المثني في واد ي حباب بمارب بحجة المطالبة بمستحقات لدى الدولة ويقولون إنها عرقلة من قبل المقدشي ومحافظ محافظة مأرب.

ودعت نقابة الصحفيين اليمنيين الى سرعة الإفراج الفوري عن الزملاء الذين اختطفهم عناصر قبلية واقتادوهم الى مكان مجهول في منطقة صرواح.

واستنكرت النقابة هذا الفعل الإجرامي الآثم المتمثل في اختطاف المواطنين، وترويع المسافرين، ونشر الفساد وإهلاك الحرث والنسل في الأرض، تطالب السلطات الأمنية الى القيام بواجباتها تجاه المواطنين الذين أصبحوا يشعرون عند سفرهم أنهم يتحركون في غابة لا بلد فيها عمران وبشر ودولة وقانون، وشرطة وجيش.

  وقالت النقابة في بلاغ صحفي إن الصحفيين ليسوا طرفا في أي صراع بين القبائل والقبائل، أو بين القبائل والدولة، أو بين الأحزاب بعضها البعض، وليسوا مستعدين لأن يدفعوا أثمان فشل الجهات الأمنية في ضبط الحالة الأمنية..

  وأكدت النقابة أن مزاعم حسن الضيافة للصحفيين المختطفين، وإرغامهم على أن يبيتوا في ضيافة شيخ أو غيره لن تغير من حقيقة أن هناك عملية اختطاف، وحجز لحرية الزملاء، وإثارة الذعر والهلع في أوساط عوائلهم وأصدقائهم،وأهابت النقابة بالمشايخ والشخصيات السياسية والاجتماعية والدينية والإعلامية من أبناء محافظة مأرب الى التدخل الفوري لدى الخاطفين، وتأمين إطلاق سراح الزملاء الصحفيين فورا..

زر الذهاب إلى الأعلى