أخبار وتقارير

السلطات اليمنية تسعى لتصفية قضية مقتل “امان والخطيب ” ووزارة الداخلية تتعاطف مع القاتل

يمنات – يافع نيوز

كشف مصدر في اسرة القتيل ” خالد الخطيب ” الذي قتل برفقة زميله ” حسن جعفر امان ” على ايدي مسلحين مقربين من الشيخ والقيادي الاصلاحي بصنعاء ” علي عبدربه العواضي ” عن مماطلة كبيرة من قبل سلطات صنعاء لمحاولة تصفية قضية الشهيدين ” امان والخطيب ” .

وقال ( فكري محمد راوح ) من اسرة ” خالد الخطيب ” لـــ” يافع نيوز” انه ومنذ مقتل الشابين ” امان والخطيب ” في 15 مايو الجاري لم يقم البحث الجنائي بالنزول او التحقيق ولم يتم حتى اللحظة فتح ملف بالقضية ،كما لم يتم رفع تقرير الطبيب الشرعي .

واضاف ” راوح ” ان وزارة الداخلية تمارس عليهم ضغوطات للقبول بالدية رغم ان القاتل لا يزال مختبئاً لدى المشائخ في صنعاء ، قائلاً ان وزارة الداخلية اليمنية والسلطات المسئولة تتعاطف بشكل فاضح مع القتلة .

واكد بقوله : ان وزارة الداخلية لم تقم بأي عملية قبض على القتلة وان جنود تابعون للرئيس هادي وباوامر مباشرة منه قامت باعتقال رجل يدعى ” احمد جونه العواضي ” وهو مسئول في جزيرة سقطرى ، فيما القاتل الحقيقي لا يزال طليقاً وبحراسة مشائخ قبيلة العواضي .

وطالب ” راوح ” الرئيس هادي ووزارة الداخلية بسرعة القبض على القاتل وايداعه السجن ، وبعدها بالامكان مناقشة أي امور آخرى بشأن القضية ، مضيفاً ان القضاة والمحاكم قادمة على إجازة قضائية خلال شهري شعبان ورمضان ، حيث تسعى جهات للماطلة في القبض على القاتل حتى تغلق المحاكم والقضاء ابوابها ومحاولة ممارسة الضغوطات وتمرير صلح في القضية التي راح ضحيتها شابين من افضل شباب محافظة عدن .

وناشد ” راوح ” ومعة اسرتي الشهيدين ” امان والخطيب ” الاعلاميين والحقوقيين ووسائل الاعلام اليمنية والخارجية والمنظمات الحقوقية الدولية والمحلية الى الوقوف معهم في قضيتهم التي تحاول السلطات اليمنية والمتنفذين تصفيتها ، مطالباً بسرعة تسليم القتلة وتقديمهم للمحاكمة .

زر الذهاب إلى الأعلى