أخبار وتقارير

صنعاء ..لقاء تشاوري طارئ صباح الغد لمناقشة حل نقابة الصحافيين ورفع دعوى قضائية ضد مجلس النقابة المنتهية ولايته والدعوة لمؤتمر عام

يمنات – المساء برس

علمت المساء برس من مصادر صحفية أن لقاءً  تشاورياً سيعقد عند التاسعة من صباح الغد في العاصمة صنعاء (فندق كمفورد) يضم عدد كبير من الصحافيين وفروع النقابة في المحافظات لمناقشة ومطالبة مجلس نقابة الصحفيين المنتهية ولايته لسرعة عقد المؤتمر العام للنقابة وذلك بالتوازي مع دعوى قضائية سترفع للمحكمة الإدارية تطالب بحل المجلس وتشكيل لجنة تحضيرية لإنعقاد المؤتمر العام .

مصادر صحفية ذكرت للموقع أن هذه الخطوة أتت بعد وصول معلومات عن مساعي المجلس الحالي التمديد لولايته التي أنتهت في مارس الماضي من خلال لقاء مع مسؤولي اللجان النقابية في المؤسسات الإعلامية ضمن صفقة تضمن بقاء كل طرف في موقعه .

المصادر ذكرت ان الهدف من هذا الأمر هو تحايل مجلس النقابة على مشروع النظام الداخلي الجديد الذي أعدته لجنة مشكلة من المؤتمر العام السابق وينص على إقامة نقابة عامة بعيداً  عن هيمنة النقابة المركزية في صنعاء .

التي تستحوذ على العلاقات الدولية والدعم والدورات وما إلى ذلك وهو أمر أظهر غالبية أعضاء مجلس النقابة معارضته .

وطالب عدد من الصحافيين بتشكيل لجنة تحضيرية تهدف الى الإعداد والإشراف للمؤتمر العام ومراجعة كشوفات النقابة بعد أنباء عن الدفع بأعداد كبيرة من الحزبيين للحصول على عضوية النقابة .

الصحفيين هددوا بأن يقوموا بكافة الإجراءات التي قد تؤدي الى حل النقابة في حالة إصرار المجلس الحالي على مواقفة .

زر الذهاب إلى الأعلى