حوارات

موسى: الگرة اليمنية لم يعد فيها مجال للمبدعين

المستقلة خاص ليمنات

سالم موسى اللاعب اليمني المولود في الكويت 1981م، نجم مميز في عالم الكرة اليمنية والخليجية التقت به صحيفة المستقلة الرياضية واستضافته في هذا العدد..  وإليكم ما دار في هذا الحوار..

> في البداية نقول للكابتن سالم موسى أهلاً وسهلاً؟

– هلا والله هلا بصحيفة المستقلة الرياضية وكافة طاقمها الفني والإداري.

> كيف كانت حياتك الاجتماعية وبدايتك الرياضية؟

– ولدت في الكويت وعدت إلى اليمن مع أفراد أسرتي عام 1990م  (في ازمة الخليج) وتلقيت تعليمي في حضرموت وبدأت حياتي الرياضية مع الشعب الحضرمي متدرجاً مع الفئات العمرية حتى وصلت إلى الفريق الأول موسم 1997م.

> كيف جاء انتقالك إلى النجمة البحريني؟

– القدر ساقني إلى الكويت موسم 2000 واحترفت مع نادي التضامن الكويتي لموسم واحد حيث تلقيت عرضاً احترافياً آخر من النجمة البحريني ولعبت له من موسم 2002 حتى نهاية موسم 2007 وبعدها عدت إلى النادي الأم شعب حضرموت ولعبت له موسم واحد 2008م وفي موسم 2009 تلقيت عرضاً احترافياً آخر من النجمة البحريني.

> كيف جاء انضمامك هذا الموسم إلى نادي شعب حضرموت؟

– وصلت إلى مرحلة التشبع في الملاعب البحرينية حيث فكرت بالعودة إلى ناسي وأهلي في حضرموت كفترة نقاهة.

> وهل تفكر بالعودة مستقبلاً إلى الملاعب الخليجية؟

– أنا لاعب محترف، وقد تلقيت العديد من العروض الداخلية وأندية بحرينية، وأقولها لك بصراحة أنني أفكر بالتقدير الاجتماعي والاستقرار النفسي والأسري في بلادي قبل الجانب المادي.

> الكل أجمع بأن الشعب الحضرمي قدم موسماً استثنائياً بوجود سالم موسى.

–  صل على النبي والمجنون من يصدق هذا الكلام والتصريحات الصحفية التي تسعى إلى مصادرة جهود 22 لاعب في الشعب الذي يمتلك لاعبين وإدارة وجهاز فني استطاع أن يوظف قدرات اللاعبين بإستراتيجية جماعية تفوقت على أندية تمتلك القدرة المالية.

> هل يعقل أن فريقكم ينقصه المال وحضرموت تمتلك شخصية اقتصادية مثل (بقشان)

– الله عليك.. ارتكبت مخالفة فنية في وسط الحوار تستحق عليها كرت أصفر.

> ممكن تفسرها أكثر.

– ااااه، ااااه؟ ولماذا أدخلت بقشان كطرف ثالث بيننا، ولنتركه في اعماله الخيرية، فالرجال بصماته واضحة في الرياضة والصحة والتعليم.

> هل أنت مع الرأي القائل ان مدرب فريقكم أقل بكثير من طموح عناصر الفريق؟

– بصمات خالد بن بريك واضحة على الفريق الذي حقق أعلى معدل في مباريات الفوز وحصد النقاط متقدماً على العميد والامبراطور والصقر الثري بالمال واللاعبين والبنية التحتية.

> أي من الفرق اليمنية  لفتت انتباهك وأنت تلعب ضدهم.

– اليرموك والعروبة والصقر الفريق الحالمي الذي سمعت عنه كثيراً وأنا ألعب في الملاعب البحرينية.

> كيف وجدت الصقر الذي قابلته في دوري الذهاب وعلى ملعبه؟

– جسم ضخم ومفتول العضلات لكنه بلا روح.

> تعبير مجازي جميل ينقصه التوضيح.

– فريق الصقر يمتلك لاعبين مهاريين ودوليين بحجم أكرم الورافي وحسين الغازي وجاعم والعاقل وينقصهم المدرب بمؤهل الخبير النفسي.

> كيف تقيم وضع الكرة اليمنية؟

– الكرة اليمنية لم يعد فيها مجال للمبدعين والمواهب بعد أن اختلفت القسمة وتحولت الغايات إلى صوب صراع المصالح.. إن لم يلعبوا ولم يفقهوا في الرياضة شيئاً.

> رسالة لمن توجهها؟

– اتمنى من الجهات المختصة وكل من له علاقة بالكرة اليمنية أن يقفوا إلى جانب تيمومي اليمن هكذا كان يطلق على اللاعب الكبير في عقد الثمانينيات أنور عديني ما يسترو خط الوسط المبدع والذي أصيب بتليف في الكبد الذي تفاقم خلال السنوات الماضية إضافة إلى اللاعب توفيق عبدالجليل واللذان سمعت عنهما كثيراً.

> ما هو فريقك المفضل؟

– أنا برشلوني إضافة إلى حبي للاعب ليونيل ميسي وأشجع المنتخب الاسباني.

زر الذهاب إلى الأعلى