أخبار وتقارير

وقفة احتجاجية بمؤتمر الحوار للتنديد باغتيال ضابطين واعتداء جنود على أسرة في عمران

يمنات – سبأ
نفذ اعضاء وعضوات في مؤتمر الحوار الوطني الشامل اليوم وقفة احتجاجية للتنديد باستمرار الجرائم الارهابية والاغتيالات لضباط الامن والجيش في ظل الانفلات الامني الذي تشهده عدد من محافظات الجمهورية.
وردد أعضاء وعضوات مؤتمر الحوار خلال الوقفة هتافات تستنكر بشدة تلك الجرائم البشعة التي أودت بحياة العديد من خيرة ضباط الامن والجيش.
ورفعوا شعارات كتب عليها عبارات تدين وتستهجن الجريمتين اللتين شهدتها مدينة سيئون بمحافظة حضرموت أمس وراح ضحيتها العميد ركن يحيى محمد العميسي قائد الشرطة الجوية بمطار سيئون والعقيد عبد الرحمن عوض باشكيل مدير البحث الجنائي بحضرموت الوادي والصحراء.
وطالبوا حكومة الوفاق باتخاذ الاجراءات اللازمة لإنهاء الاختلالات والانفلات الأمني وإلزام أجهزة الأمن بمضاعفة الجهود لتعقب الجناة المتورطين في جرائم الاغتيالات لضباط الأمن والجيش ورفع مستوى الأداء الأمني لضمان عدم تكرار وقوع مثل تلك الجرائم مستقبلا.
إلى ذلك نفذ عدد من أعضاء وعضوات مؤتمر الحوار الوطني الشامل اليوم وقفة احتجاجية لليوم الثاني على التوالي للتنديد بحادثة الاعتداء التي تعرضت لها أسرة المواطن أمين قناف في محافظة عمران من قبل منتسبي إحدى الوحدات العسكرية المرابطة في المحافظة، فضلا عن اقتحام منزل الأسرة ومصادرة كافة محتوياته إضافة إلى السيطرة على الممتلكات والمزارع التابعة لرب الأسرة طوال الخمسة أشهر الماضية.
ورفع المشاركون في الوقفة لافتات تعبر عن الإدانة والاستنكار لهذا الاعتداء واعتبروه انتهاكا صارخا لحقوق الانسان ومبادئ العدالة والمواطنة .
وجدد أعضاء وعضوات مؤتمر الحوار الوطني الشامل تضامنهم الكامل مع الاسرة، ومطالبتهم للجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار ووزارتي الدفاع والداخلية بسرعة التحقيق في ملابسات هذا الانتهاك واتخاذ الاجراءات الصارمة ضد من قاموا بارتكابه وكذا وضع التدابير اللازمة لضمان عدم تكراره.. مشددين في ذات الوقت على ضرورة الزام الأجهزة الأمنية والعسكرية بالتقيد الصارم بالقوانين النافذة في كل إجراءاتها الأمنية .
زر الذهاب إلى الأعلى