أخبار وتقارير

نقل لواءين عسكريين مواليين لـ«صالح» و«محسن» بين صنعاء ورداع

يمنات – الشارع

قال لـ"الشارع" مصدر عسكري رفيع أنه تم, أمس, تحريك ونقل اللواء 153 مشاة من العاصمة صنعاء الى منطقة رداع, التابعة لمحافظة البيضاء, للتمركز هناك في جبل أحرم, بدلاً عن معسكر رداع المتمركز هناك, والذي يتبع ما كان يعرف بقوات الحرس الجمهوري المنحلة.

وأوضح المصدر, الذي فضل عدم ذكر اسمه, أنه سيتم نقل معسكر رداع, وقوامه نحو ألف فرد, الى العاصمة صنعاء, وأفرادهم من الجنود والضباط الذين انشقوا عما كان يعرف بالفرقة الأولى مدرع المنحلة, التي كان يقودها اللواء علي محسن الأحمر, وانضموا الى الرئيس السابق, علي عبدالله صالح, وتم استيعابهم ضمن قوات ما مان يعرف بالحرس الجمهوري.

وأفاد المصدر أن اللواء 153 مشاة, يتكون من 2700 فرد, وهم من الأشخاص الذين انشقوا عما كان يعرف بالحرس الجمهوري, وانضموا الى اللواء الأحمر مؤيدين للثورة, وتم استيعابهم وتشكيل لواء لهم, أطلق عليه هذا الاسم, وتمركز في دائرة الهندسة, شرق المدينة السياحية بالعاصمة صنعاء.

وطبقاً للمصدر؛ فسيتم نقل معسكر أحرم برداع الى العاصمة صنعاء, حيث سيتمركزون مؤقتاً في مركز تأهيل القوات البرية, الواقع في منطقة ضلاع.

وعن سبب عملية النقل؛ قال المصدر: "اللواء 153 مشاة زادت مشاكله في دائرة الهندسة, ومشائخ رداع وتنظيم القاعدة يطالبون بإخراج معسكر رداع من عندهم, ونقلهم من هناك من أجل إيقاف الاحتكاك".

زر الذهاب إلى الأعلى