أخبار وتقارير

أنصار الله يردون على الحكومة وحزب الإصلاح وناطقهم الرسمي يلوح بفشل الحوار والكشف عن مكان تشييع زعيمهم

 يمنات – المساء برس

قال مراسل المساء برس في صعدة أن المدينة أكتظت بالحشود القادمين من مختلف المحافظات وذلك للمشاركة في فعاليات تشييع رفاة زعيم أنصار الله حسين الحوثي .

ونقل مراسلنا عن مصادر محلية بالمحافظة أن هناك مئات السيارات لا تزال عالقة في الطريق الرابطة بين صنعاء وصعدة نتيجة الإزدحام الشديد فيما وصلت وفود من محافظات مأرب والجوف وحجة وعمران والحديدة وصنعاء مساء اليوم .

المراسل أكد أن مراسيم التشييع ستقام في ساحة عامة تم الإنتهاء من إعدادها وسيتم نقلها مباشرةً عبر قنوات تلفزيونية وأضاف أن الساحة تقع على بعد 10كيلو متر من عاصمة المحافظة ومن المتوقع أن يشارك في الفعاليات عدد من المسؤولين والشخصيات الإجتماعية التي توافد على المحافظة صباح اليوم .

من جانبة شن المتحدث الرسمي بإسم مكتب السيد عبدالملك الحوثي هجوماً لاذعاً على النظام الحالي نتيجة حالة التمييز التي يتعرض لها أنصار الله من قبل السلطة الحالية حسب وصفه مؤكداً في الوقت ذاته ان الحكومة رفضت السماح للوفود الخارجية بالدخول الى اليمن رغم أنهم ضيوف اليمن وكان الأجدر بالحكومة أن تؤكد أن هناك تغييراً وأن هناك ديمقراطية حسب تصريحاتة لقناة المسيرة .

محمد عبدالسلام أشار الى عدد من المخالفات أستند اليها رئيس الجمهورية في تشكيل لجنة التوافق ملوحاً بأن مثل هذا الإجراءات قد تؤدي الى فشل الحوار وهو ما أعتبره مراقبون موقفاً يناقشه أنصار الله من الحوار ومواصلة المشاركة فيه خلال الأيام القادمة وعلى ضوء تعامل الحكومة بمراسيم تشييع زعيمهم .

القناة بثت تقريراً أكدت فيه أن هناك مؤامرة تهدف لشق صف اليمنيين من خلال دفع الإصلاح لمواجهة الحوثيين وقال التقرير أن السفير الأمريكي وأجهزته المخابراتيه هي من تقف خلف نزع صور السيد الحوثي من لوحات إعلانية من العاصمة صنعاء .

زر الذهاب إلى الأعلى