أخبار وتقارير

مستثمرون روس يبدون استعدادهم لبناء محطة كهربائية جديدة بعدن

يمنات – سبأ

أبدى وفد روسي استثماري يزور اليمن حاليا استعداده للدخول في مناقصات بناء المحطة الكهربائية الجديدة بمصفاة عدن وكذا الاستثمار في اي مشاريع أخرى تعود بالنفع على المواطن اليمني.

جاء ذلك خلال لقاء نائب المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن المهندس عاتق احمد علي محسن اليوم بحضور مساعد المدير التنفيذي لشؤون التحديث وتطوير اعمال الشركة الدكتور احمد حسن عبد الله الوفد الروسي الاستثماري الذي يضم مدير شركة / سيرفيس ستروي سيرفيس /لبناء المحطات الكهربائية العاملة بالغاز الطبيعي وشركة الاستثمار في مجال النفط والغاز برئاسة /اوليكنوفتش اليك/ ونائبه /لازار نيكو/ ومدير شركة /راميكس2000/ الدكتور احمد زيتون.

وخلال اللقاء استمع الوفد الروسي الى شرح من القائمين على المصفاة حول مكوناتها وعملية التأهيل والتحديث الجاري فيها واحتياجاتها من الطاقة الكهربائية بالإضافة الى نيتها في انشاء وبناء محطة كهربائية تكون قوتها في مرحلتها الاولى 45 ميجاوات.

فيما قدم الوفد الروسي الاستثماري شرحا حول طبيعة عمل الشركات الروسية والمشاريع التي نفذتها في هذا المجال.

وكان الوفد الاستثماري الروسي قد التقى قيادة محطة الحسوة الحرارية برئاسة مديرها العام المهندس اصغر محمد حنيف الذي استمع منه الى شرح حول احتياجات المحطة من قطع غيار وإعادة تأهيل وصيانة للتربينات والغلايات فيها بالإضافة إلى تأهيل الكادر.

وقد عبر الجانب الروسي عن استعداده للقيام بهذه الأعمال بالإضافة إلى رفع جاهزية المحطة وكذا بناء محطة حرارية اخرى بجانبها اذا اراد الجانب اليمني ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى