أخبار وتقارير

الاشتراكي يدين ما تعرضت له مسيرة أنصار الله من قمع وحشي

 يمنات – متابعات

دان مصدر مسئول في الامانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني ما تعرضت له المسيرة السلمية التي دعت اليها جماعة انصار الله والتي نظمتها بعد اشعار الجماعات الامنية بإجرائها من اعتداء جمع بين اسلوبي القنص المنظم لمشاركين في المسيرة وفوق ذلك قيام الجهات الامنية بسحب الجرحى من المستشفى بعد اسعافهم اليه واحتجازهم.

وقال المصدر في تصريح "للاشتراكي نت" ان الامانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني تعبر عن شديد اسفها وحزنها وتعاطفها مع جرحى وشهداء المسيرة السلمية وتدين بأشد العبارات لجوء الجهات الامنية لأعمال قمعية مفرطة بحق مظاهر التعبير السلمية التي كان من واجب قوات الامن توفير الحماية لها خصوصا في هذا السياق من تدشين الجلسة العامة الثانية لمؤتمر الحوار الوطني الشامل والذي ينبغي ان يجسد مرحلة سامية من صيانة الحقوق السياسية للشعب وقواه السياسية في التعبير السلمي وليس بالإقدام على الافعال الامنية القمعية التي من شأنها تشوية صورة الحوار الوطني الشامل.

وأكد المصدر في أمانة الاشتراكي ان ما حدث اليوم من عدوان وحشي على مسيرة سلمية ينبغي ليس فقط ان يدان وان تقوم الجهات الامنية الواقفة خلفة بالاعتذار بل وان يخضع للتحقيق الشفاف والمحاسبة امام الجهات الحكومية المختصة وفي المقدمة منها الجهات القضائية .

وأضاف أن الامانة العامة للحزب الاشتراكي تتوجه الى كافة السلطات المعنية وبالأخص السلطات الامنية الى التحلي بالمسؤولية السياسية الرفيعة لإنجاح مسيرة مؤتمر الحوار الوطني الشامل، و تدعو في الوقت ذاته كافة القوى السياسية الشريكة في مسيرة المؤتمر الى التحلي بمزيد من الصبر والاناة وتفويت الفرص على من يبتغون عرقلة مسيرة الحوار وتحين المحاولات المتوقعة لإفشاله.

وكانت جماعة أنصار الله قد نظمت مسيرة صباح اليوم الاحد للمطالبة بالإفراج عن معتقلين لدى جهاز الامن القومي من أيام الحروب الستة على صعدة. وتم مواجهة المسيرة من قبل الاجهزة الامنية وقناصة يعتلون أسطح المنازل بالقوة سقط على إثرها اربعة شهداء وأكثر من عشرين جريحا بحسب ما أفادت به مصادر تابعة لجماعة الحوثي، فيما الاجهزة الامنية تؤكد مقتل شخص واحد وجرح بعض أخرين.

   

زر الذهاب إلى الأعلى