أخبار وتقارير

توقف الانترنت في شبوة بسبب سرقة كابل نحاس بطول 700 متر

يمنات – الشارع

اعتدى مجهولون, يوم أمس الأول السبت, على كابل نحاسي تابع للاتصالات السلكية واللاسلكية, في إحدى مديريات محافظة شبوة, ما أدى الى توقف الاتصالات عن مشتركي تلك المناطق التي يغذيها هذا الكابل النحاسي.

وقال المهندس سالم منصور, مدير عام الاتصالات وتقنية المعلومات في محافظة شبوة, في اتصال أجرته معه "الشارع" مساء أمس, إن هذا الكابل النحاسي تعرض للاعتداء بواسطة الة حادة في منطقة تدعى "النقبة", التابعة لمديرية حبان.

وأوضح منصور أنه تم الحفر لهذا الكابل النحاسي وسرقته بواسطة سيارة, مشيراً الى أن طول الكابل الذي تم سرقته 700 متر, وهو من أغلى الكابلات, وقام بهذه العملية عدة أشخاص.

وأفاد مدير الاتصالات بأنه سبق أن تمت, في هذه المنطقة ذاتها, سرقة كابل آخر بطول 500 متر, والتزم حينها مسؤولو السلطة المحلية بعدم تكرار العملية؛ إلا أنها تكررت السبت الماضي.

وقال: "لن تتحمل الدولة تكاليف الكابل النحاسي الذي تم قطعه وسرقته يوم السبت, وعلى السلطة المحلية أن تتحمل مسؤولياتها على أكمل وجه, وعليها أيضا أن تفي بالتزامها السابق, وخدمة الاتصالات توقفت عن تلك المناطق التي يغذيها الكابل النحاسي, والخدمة ستظل متوقفة حتى تفي السلطات المحلية بالتزامها.

ونفى مدير الاتصالات وتقنية المعلومات صحة ما تردد عن أن الكابل الذي تم قطعه وسرقته, هو كابل ألياف ضوئية, وقال: "ليس كابل ألياف ضوئية, هو كابل نحاسي".

زر الذهاب إلى الأعلى