أخبار وتقارير

أبين.. مسلحون يهاجمون سيارة تحمل رواتب أفراد اللواء 111 ويقتلون المندوب المالي وضابط أمن اللواء

يمنات – صنعاء

قالت صحيفة "الشارع" أن 4 أشخاص, بينهم ضابطان رفيعا المستوى في اللواء 111 مشاة المتمركز في أبين , وأصيب 6 جنود, في هجوم نفذه مسلحون مجهولون, عصر أمس, في منطقة "قرن يحيى" بالقرب من مديرية أحور- محافظة أبين, على ثلاث سيارات تابعة للواء كانت قادمة من عدن وفيها مبلغ مالي كبير هو عبارة عن مرتبات أفراد اللواء.

وطبقا لما أوردته "الشارع" عن مصادر عسكرية متطابقة في أحور إن الهجوم, الذي حدث في الرابعة عصراً, أدى الى مقتل المندوب المالي, وضابط أمن اللواء, واثنين من المسلحين, وإصابة 6 جنود. وأدى الهجوم الى انقلاب الطقم العسكري الذي كانوا عليه.

وأوضحت المصادر أن المندوب المالي وضابط أمن اللواء كانا على متن سيارة "هيلوكس" وأمامهما وخلفهما طقمان عسكريان يرافقانهما من عدن التي قدما منها قاصدين مقر اللواء, المرابط في أحور.

وذكرت المصادر أن المسلحين نصبوا لأفراد الجيش كميناً في منطقة "قرن يحيى", بالقرب من الخط الرئيسي, شرق مدينة أحور بنحو 150 كيلومترا, وأطلقوا على السيارات الثلاث وابلاً من الرصاص, ما أدى الى مقتل المندوب المالي, وضابط أمن اللواء, فيما نجا سائق السيارة "الهيلوكس" التي كانا عليها.

وقالت المصادر: "باشر المسلحون إطلاق الرصاص على الطقمين والسيارة الهيلوكس, وأدى ذلك الى انقلاب الطقم العسكري الذي كان في المقدمة, بسبب تعرض إطاراته للرصاص, وأصيب الجنود الستة الذين كانوا عليه, ولم تعرف بعد تفاصيل إصاباتهم".

وتابعت: "أفراد الطقم العسكري, الذي كان يسير خلف السيارة الهيلوكس, اشتبكوا مع المسلحين.

وتقول المعلومات إنهم قتلوا اثنين من المسلحين, وكان هناك 6 مسلحين آخرين على متن سيارة شاص في وادي مرجان, على مسافة قريبة من مكان الاشتباك, ويبدو أن هؤلاء المسلحين كانوا مكلفين بالاستيلاء على المبلغ المالي الذي كان مع العسكريين؛ إلا أنهم فروا الى جهة غير معروفة بعد اشتباك الجنود مع زملائهم المسلحين في قرن يحيى".

وتشير المعلومات الأولية أن المندوب المالي كان عائدا من عدن ولديه ثلاث شوالات مرتبات أفراد اللواء من فئة الألف ريال، داخل السيارة الهيلوكس التي كان يستقلها مع ضابط أمن اللواء.

وطبقاً للمعلومات فسائق السيارة تمكن من أخذ المبلغ المالي وعاد به غرباً, ليوصله على سيارة شخص يعمل في بيع القات كان قادماً من حضرموت ومتجهاً الى أبين, الى قيادة اللواء 115 مشاة, المرابط في شقرة, وسلم المبلغ المالي لقيادة هذا اللواء.

زر الذهاب إلى الأعلى