أخبار وتقارير

مدير عام مديرية «حريب المراقيش» بمأرب يحمل شهادة جامعية مزورة

يمنات – الشارع

لا تزال مديرية "حريب القراميش" التابعة لمحافظة مأرب, تدار من قبل شخص يحمل وثيقة جامعية مزورة, تم تعيينه من قبل المحافظ في يوليو من العام الماضي.

وطبقاً للوثائق التي حصلت عليها "الشارع" فإن محافظ مأرب, سلطان العرادة, يتجاهل جميع المذكرات الصادرة إليه من وزارة الإدارة المحلية والخدمة المدنية والتربية والتعليم, الذين طالبوه بتنفيذ, ما جاء في المادة (50) من قانون الخدمة المدنية.

وكان آخر هذه المذكرات مذكرة وزير الإدارة المحلية التي طالبت محافظ مأرب بإرسال مدير عام مديرية "حريب القراميش" أحمد محمد أعوج سبر, الى الوزارة مع الشهادة الأصل والسجل الأكاديمي للتحقيق فيما نسب إليه عبر الجهات المختصة.

ورغم أن هذه المذكرة, التي صدرت في تاريخ 23/6/2012م, طالبت بإرسال أحمد أعوج سبر الى الوزارة خلال أسبوع؛ فإنه لم يتم ذلك حتى يومنا هذا.

وحصلت الصحيفة على مذكرتين من جامعة صنعاء, الأولى صادرة الى نيابة الأموال العامة, والثانية مصادرة الى أمين عام مديرية "حريب القراميش". أكدت فيهما أن شهادة أحمد محمد أعوج سبر مزورة وليست صادرة عنها.

وقالت جامعة صنعاء في مذكرتيهما إنه بعد الرجوع الى كشوفات الخريجين بجامعة صنعاء تبين عدم صحة بيانات الخريج أحمد محمد أعوج سبر, والذي يدعى أنه خريج كلية التجارة والاقتصاد تخصص إدارة أعمال.

زر الذهاب إلى الأعلى