أخبار وتقارير

قوات الأمن تتدخل لفض اشتباك بين الحوثيين والسلفيين في جامع التيسير بصنعاء

يمنات – وكالة خبر

انهت قوات الأمن الاشتباكات المسلحة التي اندلعت (أمس) بين الحوثيين والسلفيين باستخدام الأسلحة والقنابل الصوتية وأسفرت عن إصابة 5 أشخاص من الجانبين في جامع التيسير الكائن بحي القادسية وسط العاصمة صنعاء إثر خلافات حول أداء صلاة التراويح .

وقال إمام وخطيب جامع التيسير عبدالله الحمزي في تصريح خاص لوكالة "خبر" للأنباء " أنه سيتم إغلاق الجامع ولن تُقام فيه إلا الفروض الخمسة فقط " ، جاء ذلك عقب الاشتباكات المسلحة التي اندلعت بين عناصر حوثية وسلفية وأدت إلى إصابة خمسة أشخاص من الجانبين .

وأفاد شهود عيان من سكان الحي الذي يقع فيه جامع التيسير لـ "خبر" أن تداعيات وأسباب المشكلة بين الطرفين تعود إلى يوم أمس الخميس وتم الاتفاق على إقامة صلاة التراويح بشرط عدم فتح مكبرات الصوت .

وذكر الشهود أن السلفيين أتوا (أمس) بالأسلحة والقنابل الصوتية وأن الاشتباكات التي اندلعت بين الطرفين توقفت عقب تدخل قوات الأمن وفض الاشتباك ولكن الحوثيين رفضوا إغلاق الجامع حتى إحضار الجناة المعتدين .

وقال أحد الشهود من سكان الحي " للوكالة " " أن السلفيين هم بدأوا بالاعتداء على الحوثيين بالرغم من اتفاق الطرفين يوم أمس على أداء الصلاة دون فتح مكبرات الصوت ولكن يبدوا أن السلفيين جاءوا للمحاولة في السيطرة على الجامع ".

زر الذهاب إلى الأعلى