أخبار وتقارير

الحديدة.. تجمع الإصلاح يقر التصعيد في وجه المحافظ بعد إقالته مديري مؤسسة المياه وصندوق النظافة

يمنات – الحديدة – مجاهد القب

كشفت مصادر خاصة لـ"يمنات" أن قيادة تجمع الإصلاح بمحافظة الحديدة عقدت اجتماعا طارئاً مساء أمس الأول الأحد واستمر إلى فجر الأثنين، لمناقشة كيفية الرد على القرارات الأخيرة التي اتخذها المهندس أكرم عطيه محافظ المحافظة، والتي تم بموجبها إعفاء مديري مكتب المياه والصرف الصحي ومدير صندوق النظافة والتحسين واستبدالهما بآخرين.

وأشارت المصادر أن أيوب الدبعي المدير السابق لفرع مؤسسة المياه طرح ضرورة التصعيد ضد عطية حتى يرضخ ويعيده إلى منصبه الذي عُزل منه.

و طبقا للمصدر فقد قال الدبعي في الاجتماع إنه تولى إدارة المؤسسة بفعل الثورة وأن عزله يعد ردة ثورية، وينبغي الانتصار لأهداف الثورة بحسب وصفهن وأن هذا المقترح لقي تأييداً في الاجتماع.

وحسب المصدر طرح في الاجتماع ضرورة التصعيد من قبل موظفي فرع المؤسسة وعمال صندوق التحسين وبدء الإضرابات الجزئية تدا حتى تصل إلى مرحلة العصيان، إلا أن الاقتراح الأخير يظل مرهوناً بموافقة أعضاء المكتب التنفيذي ودعمهم له، والذي من المقرر عقد اجتماعه السبت القادم.

وكان المهندس أكرم عطيه قد أصدر قراراً بإعفاء أيوب الدبعي وتعيين محمد بورجي خلفاً له.

كما أعفى رفعت باشا فقيرة وكلف نائبه خالد شريف قائماً بأعمال مدير صندوق النظافة والتحسين بعد ضغوط ومسيرات منددة بالوضع المتردي لخدمات المجاري وفيضان المجاري وطفحها إلى الشوارع، في أغلب أحياء وشوارع المحافظة، فضلا عن تكدس أكوام القمامة في أغلب الشوارع الأمر الذي انتشرت معه الأوبئة والأمراض في كافة أحياء المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى