حوادث

مقتل شاب وإصابة آخرين بينهم طفل في حوادث متفرقة بإب

يمنات – الأولى – فواز إسكندر

لقي شاب مصرعه، أمس، وأصيب آخرون، بينهم طفل، في حوادث متفرقة بمحافظة إب.

وقال مصدر أمني لـ"الأولى" إن هاشم محمد أحمد الميدمة (18 عاماً)، من أهالي بني شمسان السحول مديرية المخادر، قتل، أمس، إثر إصابته بطلقات نارية بالحوض والرجل اليمنى، لدى خروجه من منزله لأداء صلاة المغرب، من قبل شخصين، مشيراً إلى أن إقدام المتهمين على قتل المجني عليه سببه "ثأر" على خلفية قضية قتل سابقة حدثت في المنطقة قبل أشهر، لافتاً إلى أن خبراء الأدلة الجنائية باشروا بتصوير الجثة وإيداعها ثلاجة الموتى، ولا تزال التحريات جارية بشأن تعقب الجناة.

وفي سياق آخر، أصيب طفل يدعى راشد أحمد حسن، يبلغ من العمر 14 عاماً، من أهالي منطقة ميتم مديرية المشنة، بعيار ناري، في أحد أسواق مدينة إب، من قبل مسلحين.

وقال مصدر محلي لـ"الأولى" إن إصابة الطفل جاءت نتيجة إطلاق أعيرة نارية عشوائية من قبل مسلحين، بعد عصر أمس الأول، في أحد أسوق القات.

ومن جانبه، قال الطفل المصاب لـ"الأولى" إنه أصيب أثناء ما كان فوق سيارة والده هو وأخوه ووالده، يقومون ببيع للقات, مشيراً إلى أنه سمع إطلاق أعيرة نارية في السوق، وإذا بعيار ناري يخترق يده اليمنى، لافتاً إلى أنه أغمي عليه ولم يدرك إلا وهو بأحد المستشفيات المحافظة.

إلى ذلك، أصيب شخصان في مديرية العدين، أحدهم برصاص إثر خلاف على قطعة أرض، بينما الآخر بـ"فأس" حاد على خلفية أجرة سيارة.

وأوضح مصدر محلي لـ"الأولى" أن شخصاً أصيب بضربة دامية في الرأس بآلة حادة "فأس" من قبل شخص آخر، على خلفية "300 ريال أجرة سيارة"، مشيراً إلى أن المجني عليه كلف من قبل فاعل خير بتوزيع مواد غذائية للمواطنين، وعند تسليم أحد المواطنين "كيس قمح" ومطالبته بتسليم أجرة السيارة 300 ريال، رفض المواطن تسليم أي مبلغ، كون ما سيحصل عليه هو زكاة، منوهاً إلى أن الأمر تطور إلى مشادة كلامية انتهت بقيام المواطن بضرب المكلف بفأس حديد وسط رأسه، مما قال إنه أدى على كسر عظمة الدماغ، وحالته خطرة.

زر الذهاب إلى الأعلى