مواقف وأنشطة

لجنة حقوق الانسان بجبهة انقاذ الثورة تضع اللمسات الأخيرة لبرنامج عملها للفترة القادمة ولجنة الاعلام (تحت التأسيس) تقر تبني رؤية لهيئة اعلامية مستقلة

يمنات – صنعاء

عقدت لجنة حقوق الانسان بهيئة الظل الشعبية التابعة لجبهة انقاذ الثورة اجتماعا لها أمس الثلاثاء، لوضع اللمسات الأخيرة لبرنامج عملها للفترة القادمة.

وفي الاجتماع الذي ترأسه النائب أحمد سيف حاشد رئيس الجبهة تم مناقشة الخطوات الإجرائية  للجنة واستكمال الهيكل التنظيمي للبدء بتدشين الأعمال.

كما أقر الاجتماع توزيع المهام بين أعضاء اللجنة، والبدء بعملية رصد انتهاكات حقوق الانسان، ومراجعة وتقييم مخرجات لجنة الحقوق والحريات في مؤتمر الحوار واعداد خطة العمل التفصيلية المزمنة لمدة عام كامل.

كما تم الاتفاق على عقد اجتماع دوري كل اسبوعين و اقرار ان تكون رئاسة اللجنة دورية بين الاعضاء كل ستة أشهر. وتم في الاجتماع انتخاب الاستاذ نور الدين العزعزي كأول رئيس دوري للجنة.

يذكر ان اللجنة أشهرت في الـ"27" من يونيو الماضي في العاصمة صنعاء، وقدمت تقرير رصد للاختلالات والمخالفات والتجاوزات في وزارة حقوق الانسان، ورؤية لحقوق الانسان في اليمن.

 

وفي سياق متصل عقدت لجنة الاعلام (تحت التأسيس) اجتماعا لها يوم أمس الثلاثاء ناقشت فيه تقرير الرصد للاختلالات والتجاوزات في المؤسسات الاعلامية الحكومية.

كما تم مناقشة الأدبيات الأخرى الخاصة باللجنة، واستكمال تجميع التقارير واعدادها  بشكل نهائي، و اقرار رؤية تتضمن تبني اللجنة لهيئة اعلامية مستقلة بدلا عن وزارة الاعلام.

كما تم مناقشة تقارير الفساد في وزارة الاعلام والتي تم نشرها في وسائل الاعلامية المختلفة.

كما وقفت اللجنة على برنامج الحكومة فيما يخص الاعلام ومدى تنفيذه وتقارير اخرى من المؤسسات الاعلامية الحكومية.

وأقر الاجتماع أن يتم استكمال تجهيز تقرير الرصد بصورة نهاية وكذا رؤية اللجنة لتبني هيئة اعلامية مستقلة إلى الاجتماع، تمهيدا لإقرارهما، والترتيب لمؤتمر اشهار اللجنة.

زر الذهاب إلى الأعلى