مواقف وأنشطة

مؤتمران صحفيان منفصلان للجنتي القضاء والعدل والتربية والتعليم بجبهة انقاذ الثورة لبيان التجاوزات والمخالفات في الترقيات القضائية والاختلالات في التربية والتعليم

يمنات – صنعاء

عقدت أمس في العاصمة صنعاء اجتماع مشترك ضم رئيس جبهة انقاذ الثورة النائب أحمد سيف حاشد وقيادة لجنتي القضاء والعدل والتربية والتعليم، وتم مناقشة الاختلالات والتجاوزات في الترقيات القضائية الأخيرة والاختلالات في وزارة التربية والتعليم وما رافق عملية الامتحانات من اختلالات وتأثيرها على مستقبل العملية التربوية والأجيال في البلد.

وأقر الاجتماع عقد مؤتمرين صحفيين منفصلين للجنتين بعد إجازة عيد الفطر.

حيث ستعقد لجنة القضاء والعدل مؤتمرا صحفيا عقب اجازة عيد الفطر، تتناول فيه التجاوزات والمخالفات في الترقيات القضائية التي تمت خلال الفترة الماضية، والحيثيات التي بنيت عليها.

كما ستعقد لجنة التربية والتعليم مؤتمر صحفي أخر لبيان عدد من التجاوزات والمخالفات في وزارة التربية والتعليم، والوقوف على حجم التجاوزات في عملية امتحانات الشهادة العامة للمرحلتين الأساسية والثانوية، وذلك بعد اجازة عيد الفطر.

واللجنتان تم اشهارهما في شهري مايو ويونيو الماضيين، ضمن لجان هيءة الظل الشعبية.

وسبق أن قدمتا اللجنتان تقريري رصد بالتجاوزات والمخالفات في وزارتي العدل والتربية والتعليم، كما قدمتا رؤيتين حول استقلال القضاء والتربية والتعليم.

وتسعى جبهة انقاذ الثورة السلمية لتشكيل حكومة ظل شعبية، حيث بدأت اشهار عدد من اللجان المتخصصة، وفي طريقها لإشهار لجان أخرى بعد اجازة عيد الفطر.

وتعد هيئة الظل الشعبية بمثابة لجنة تحضيرية للترتيب لإشهار حكومة الظل، والتي من المتوقع اشهارها خلال الأشهر القليلة القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى