أخبار وتقارير

رئيس فنية القبول للكليات العسكرية: عدد المقاعد التي يتنافس عليها المتقدمون لم يحدد ولم يقر بشكل نهائي

يمنات – 26 سبتمبر نت
قال رئيس اللجنة الفنية للقبول في الكليات العسكرية العميد ركن إسماعيل علي صلاح: إن الإقبال الكبير من قبل المتقدمين للتنافس على مقاعد الكليات العسكرية قد يأخذ منا وقتاً كبيرا للانتهاء من الاختبارات وتحليلها وإدراج النتائج وإعلانها، وهذا يتطلب ربما شهراً كاملاً إلا أن بعض المتقدمين في مراكز بعض المحافظات وصل إلى ما يزيد عن خمسة آلاف متقدم.
وأوضح العميد صلاح أن عدد المتقدمين بلغ 28835 طالباً في عموم محافظات الجمهورية، حيث يشكل هذا العدد الأكبر والأول من نوعه الذي تشهده الكليات العسكرية مقارنة بعدد المتقدمين في السنوات السابقة والتي لم يصل فيها العدد إلى 11 ألف طالب.. مرجعاً ذلك الإقبال إلى طريقة القبول لهذا العام ووجود مراكز القبول في جميع المحافظات مما سهل وصول الطلاب إلى مقرات المراكز.
وأكد رئيس اللجنة الفنية أن عدد المقاعد التي يتنافس عليها الطلاب المتقدمون لم يحدد ولم يقر بشكل نهائي حتى اللحظة من قبل اللجنة العليا للقبول.
مشيراً إلى أن المتقدمين بدأوا اختبارات اللياقة البدنية والطبية في كل مراكز القبول وهي عملية تستمر عشرين يوماً على الأقل، حيث يتم اختبار 200 طالب في اليوم الواحد.
الجدير بالذكر أن الاختبارت التحريرية والثقافية والمعلوماتية كانت قد بدأت يومي الثلاثاء والاربعاء من الأسبوع الماضي وعلى فترتين صباحية ومسائية.

زر الذهاب إلى الأعلى