أخبار وتقارير

التعليم الفني: نتيجة المعاهد الفنية والمهنية بعد “20” يوما

يمنات – سبأ نت
أكدت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني أن إعلان النتيجة العامة للاختبارات النهائية للمعاهد الفنية والمهنية ستتم فور الانتهاء من المراحل المتبقية من أعمال التصحيح خلال موعد أقصاه عشرون يوماً.
وأوضح القائم بأعمال وكيل الوزارة المساعد لقطاع الجودة والمعايير سعيد الخليدي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن إعلان النتيجة العامة للمعاهد الفنية والمهنية ستتم لأول مرة في موعدها المحدد دون تأخير او تأجيل نتيجة لانتظام العملية التعليمية والتدريبية في المعاهد المهنية والتقنية خلال العام الدراسي 2012/ 2013م و تمكن الوزارة ممثلة بلجان الاختبارات بتنفيذ الاختبارات النهائية لسنوات التخرج بشقيها العملي والنظري في جميع المعاهد الفنية والمهنية بعموم المحافظات حسب التقويم الدراسي المحدد.
وأشار الخليدي إلى أنه تم إنجاز أكثر من 80 بالمائة من عملية التصحيح في وقت قياسي رغم العدد الكبير من التخصصات المختلفة في المعاهد والتي تصل الى قرابة 89 تخصص، فيما تبلغ عدد مواد الاختبارات النهائية لسنوات التخرج نحو 289 مادة.
مثمناً الجهود التي بذلتها اللجان الاختيارية في سبيل تنظيم وترتيب سير الامتحانات وعملية التصحيح وتجاوز العراقيل والإرباكات التي صادفت عملية الاختبارات في الأعوام السابقة والتي أدت إلى تأجيل إعلان النتيجة في بعض التخصصات وتأخر بدء العملية التعليمية والتدريبية في بعض المعاهد المهنية والتقنية.

زر الذهاب إلى الأعلى