أخبار وتقارير

مقتل “6” أشخاص في مدينة حوث بعمران داخل أحد المطاعم والحوثي يتهم مليشيات حميد الأحمر بالوقوف خلف الجريمة

يمنات
قتل 6 بينهم نساء وأطفال في مدينة حوث صباح اليوم السبت اثر قيام أحد الأشخاص بإطلاق النار على أسرة بكاملها في أحد المطاعم أثناء تناولهم وجبة الإفطار.
ونقلت وكالة اليمن الإخبارية عن حسن زيد أمين عام حزب الحق أن المدعو “عبدالله باقي عمران” أقدم على جريمة اعدام لعائلة في مطعم بمدينة حوث ” محافظة عمران ” مكونه من سته الى سبعة اشخاص بينهم نساء وأطفال لأنهم من صعدة.
و أضاف زيد أن الجاني لا يزال يمنع الوصول إلى المطعم، مؤكدا أن المذكور معروف بأنه قاطع طريق وقد سبق وصادر بعض سيارات المواطنين.
مؤكداً على أن المعلومات التي أدلى بها للوكالة مؤكدة ومن مصادر موثوقة .
وأدان زيد الجريمة المروعة، التي قال أنه نقلها عن مصادر وموثوقة، مطالبا وزير الداخلية من الأجهزة الأمنية سرعة القاء القبض على الجاني. كما طالب مشايخ حاشد تسليم الجاني أو تحديد موقف واضح منه .
ونشرت الوكالة أسماء الضحايا وهم:
أحمد المرهبي وزوجته ” قتلى “
ابنة وابن أحمد المرهبي- أطفال – ” جرحى “
معاذ المتوكل ” قتيل “
عبدالكريم حميدان ” قتيل “
عبدالرزاق الحشوش ” قتيل “
أبو زيد الذماري ” قتيل”.
من جانبه دان المجلس السياسي لأنصار الله الجريمة واصفا إياها بالمجزرة المروعة،.
وأتهم المجلس السياسي لأنصار الله ما أسماها ” ميليشيات حميد الأحمر” بالضلوع فيها.
وقال البيان: قامت ميليشيات حميد الأحمر صباح يومنا هذا بارتكاب جريمة وحشية ومجزرة مروعة حيث اعتدوا على أسرة مسافرة أثناء مرورها في مديرية حوث وهم يتناولون وجبة الإفطار في أحد مطاعم المنطقة.
وأشار البيان أن الأسرة تعرضت لاطلاق النار المباشر وإلقاء القنابل اليدوية عليهم ما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص بينهم نساء وأطفال في صورة إجرامية وحشية لا تنسجم مع القيم والأخلاق التي يتحلى بها أبناء الإسلام والمجتمع اليمني .
وحمل البيان حكومة الوفاق المسئولية الأولى عن حماية المواطنين المسافرين وتأمين الطريق الذي يربط صنعاء بصعدة في منطقة محدودة تسيطر عليها ميليشيات حميد الأحمر والتي يعرف كل أبناء المنطقة ومن يمر من تلك الطريق ما ترتكبه تلك الميليشيات من نهب لسيارات المسافرين وتقطع لا يكاد يتوقف يوما واحدا وقتلا وإعتداء على كل مار من تلك الطريق، حد وصف البيان.
ودعا البيان الشرفاء والأحرار من أبناء تلك المناطق التي يعيث فيها حميد الأحمر وميليشياته المسلحة فسادا وإجراما أن يتحملوا مسئوليتهم الأخلاقية والوطنية والقبلية حتى لا تصبح مناطقهم مرتعا للفساد والإجرام وتخويف المسافرين والتقطع للأبرياء والمساكين .
ولفت البيان أن جثث الأسرة المنكوبة ما زالت حتى الأن بأيدي القتلة، بما فيهم الطفلين الجريحين.

زر الذهاب إلى الأعلى