أخبار وتقارير

قيادة اللواء 31 مدرع ترفض ضم “186” جنديا من المنضمين إلى الثورة في ساحة الحرية بتعز وضباط يساومهم بالتنازل عن رواتب ثلاثة أشهر

يمنات
رفضت قيادة اللواء 31 مدرع ضم جنود منضمون للثورة في ساحة الحرية بتعز، ضمن القوة البشرية للواء بموجب أمر صادر من وزارة الدفاع.
وأكد أحد هؤلاء الجنود في اتصال هاتفي مع “يمنات” أنه وزملاؤه البالغين “186” فرد معتصمين منذ أكثر من “20” يوما في بوابة معسكر اللواء الواقع في منطقة بير أحمد بعدن، بعد رفض قيادة اللواء قبولهم في المعسكر على الرغم من وجود مذكرة إلى قيادة اللواء بضمهم إليه.
وأشار أن قيادة اللواء أفادتهم بأن المذكرة مجرد ضم اداري، في حين أنهم بحاجة لتعزيز مالي من الدائرة المالية بوزارة الدفاع.
وأوضحوا أن قيادة اللواء طالبتهم بمراجعة وزارة الدفاع لضمهم ماليا، في حين يتم افادتهم في وزارة الدفاع، بأن المعاملات تتم عبر مندوب اللواء، ولا قبول للمعاملات الفردية.
وكشف أن عدم قبولهم يعود لرفضهم التنازل عن رواتب ثلاثة أشهر من الرواتب المتأخرة المستحقة لهم.
وذكر أن ضابط كبير في اللواء أبلغهم بأن تعزيزهم المالي سيرسل إلى اللواء في حال تنازلوا عن رواتب أشهر مارس وابريل ومايو، على أن تصرف لهم رواتب أشهر يونيو ويوليو وأغسطس.
وأكد رفضهم لهذه المساومة، وأنهم سيستمروا في اعتصامهم أمام بوابة اللواء، حتى تحل مشكلتهم.
وشكا من عدم السماح لهم بدخول المعسكر أو حتى صرف “تعوين”، على الرغم من أنهم قد ضموا على قوة اللواء.
وطالب وزير الدفاع بالتدخل لوضع حد لمأساتهم، والتوجيه بصرف مرتباتهم أسوة بغيرهم.
مذكرا بأنهم يدفعون ثمن انضمامهم لثورة الشباب السلمية، التي حلموا معها بمستقبل أفضل للوطن والمواطن، في حين لاتزال سلوكيات النظام القديم قائمة، على الرغم من مرور أكثر من عامين على قيام ثورة فبراير الشبابية.

زر الذهاب إلى الأعلى