أخبار وتقارير

مالك اختطفوه في حجة ورموه في عمران

المستقلة خاص ليمنات
تعد ظاهرة الاختطافات من الظواهر السلبية التي تنتهك حقوق الانسان سواء رجل او امرأة او طفل , وفي الآونة الاخيرة ظهرت ظاهرة الاختطاف ذات الاغراض المتعددة والتي لا يعرفها المجتمع اليمني الا وفق افرازات لا تمت الي قيم المجتمع واهله لا من قريب ولا من بعيد .
وبوتيرة عالية برزت ظاهرة اختطاف الاطفال اما لغرض بيع الاعضاء , او ضغط على اهل الطفل المختطف للنزول عند رغبة المختطفين لغرض ما , او لطلب فدية عن راسه وصاحب هذه الصورة.
هذا الطفل ذو الخمسة عشر ربيعا مالك محمد مطهر فضائل الذي اختطف نهارا جهارا من شوارع مدينة حجة , وبعد هلع ورعب سيطر على الاسرة والمنطقة عاد الطفل مالك الى اسرته ولكن بعد رحلة اختطاف مروعة حيث وجده امام جامع في وادي عقار بمحافظة عمران وقت صلاة الفجر , وتحدث الطفل قائلا “ ان الخاطفين مروا به من طريق حجة عمران صنعاء من عدة نقاط أمنية وعسكرية , ولم يستطع ان ينطق بكلمة كون الخاطفين كانوا يهددونه اذا نطق بكلمة سيقتلونه , ويضعون الخناجر والمسدسات بجسده “ , ويعد ان وجده امام الجامع وقت صلاة الفجر سرد له القصة فخيره الامام اما بالسفر الى حجة او الى صنعاء كونه لديهم منزل في العاصمة فقال مالك له : أفضل السفر الى صنعاء لان خاطفيه بعد ان رموه في وادي عقار عادوا ادراجهم الي محافظة حجة .
ومالك هو من ابناء مديرية الكعيدنة ووالده مغترب في المملكة العربية السعودية . وقد صرح لنا عم الطفل الاخ يوسف مطهر فضائل متحدثا “ انه لا توجد بينهم وبين احد اي مشاكل ولا يستطيع توجيه الاتهام لاحد , ويطالب الاجهزة الامنية لفك شفرة الاختطاف التي استمرت 16 ساعه عاشها الاهل في حالة خوف والم وغصة وحزن وتيهان لا يمكن وصفها.

زر الذهاب إلى الأعلى