أخبار وتقارير

سري للغاية : مكالمة هاتفيه بين أبوشوارب والحجري بشأن خلع صادق الأحمر تقود لكشف خلية تنصت على المكالمات وإختراق أرقام يمن موبايل

يمنات – المساء برس
مادة (53) حرية وسرية المواصلات البريدية والهاتفية والبرقية وكافة وسائل الاتصال مكفولة ولا يجوز مراقبتها أو تفتيشها أو إفشاء سريتها أو تأخيرها أو مصادرتها إلا في الحالات التي يبينها القانون وبأمر قضائي
دستور الجمهورية اليمنية .
————————
أولاً : هذه المادة لا نقصد بها التشهير بأحد والقصد من النشر هو وضع السلطات والرأي العام أمام ما حدث ويحدث .
ثانياً : يطالب كل من تعرضوا للتهديد في المادة المنشورة وزارة الداخلية بتحمل مسؤوليتها الكاملة في حمايتهم ويعتبرون ما ورد هنا بلاغاً رسمياً للنائب العام .
ثالثاً : المساء برس وسيلة إعلامية مستقلة تقوم بتغطية كافة الأنشطة لمختلف الفعاليات السياسية والمجتمعية وتحمل الأجهزة الأمنية مسؤولية ما قد يتعرض له طاقمها العامل من محررين ومراسلين نتيجة نشر مثل هذه المادة .
رابعاً : نطالب الجهات المسؤولة وعلى رأسهم رئاسة الدولة بالتحقيق في ما ورد في المادة نظراً لخطورته ة على الأمن المجتمعي .
خامساً: تجدر الإشارة الى أن المساء برس كانت قد حصلت على معلومات تؤكد أن بعض النافذين من ضمنهم أقرباء الرئيس السابق يمتلكون أجهزة تنصت على المكالمات منها ما تم أخذه من الأمن القومي إلا ان جهاز الأمن القومي سارع الى نفي ذلك بعد أن قامت صحيفة أسبوعية بنشر هذه المعلومة .
سادساً : هناك عدد من الناشطين السياسين ومن الشباب تحديداً تلقوا رسائل من أشخاص معروفين تؤكد ان جهات أمنية وغير أمنية تعرف كل تحركاتهم .
تفاصيل الخبر :
أتهم رئيس حزب الكرامة اليمني عبدالملك الحجري في إتصال مع المساء برس حميد الأحمر بالتجسس على الإتصالات والمكالمات الهاتفيه .
وطالب الحجري رئيس الجمهورية والأجهزة الأمنية والسلطات المسؤولة سرعة التحرك لإيقاف ما وصفها بالمهزلة حيث يقوم الأحمر بملاحقة الناشطين والتنصت عليهم حسب قوله .
ومساء يوم أمس جرت مكالمة هاتفيه بين أحد أعيان ومشائخ قبائل حاشد صادق أبو شوارب ورئيس حزب الكرامة عبدالملك الحجري تلتها مكالمة أخرى بين الحجري و رئيس تحرير المساء برس حيث طلب أبو شوارب المساندة والتغطية الإعلامية لفعالية يعتزم إقامتها خلال الأيام القليلة مع عدد كبير من شباب قبائل حاشد سيتم الإعلان فيها عن خلع المشائخ بالقبيلة وعلى رأسهم الشيخ صادق الأحمر من منصب شيخ مشائخ حاشد وكذلك الإعلان عن برنامج ل شباب القبيلة يهدف للخروج عن طاعة المشائخ .
وبعد إنتهاء المكالمة بين الحجري وأبو شوارب (كلهم يستخدمون شرائح يمن موبايل ) تفاجأ الحجري بإتصال من رقم يمن موبايل وعند الإجابة عليه قام الشخص المتصل بتهديد الحجري وسبه وشتمه .
حيث هدد المتصل الحجري بالتصفية إذا أقدم على عمل أي شيء ضد الشيخ حسب المتصل وأنهم يعرفون مكانه ومن هو ..
وما إن أغلق الحجري هاتفه حتى وصلت رسائل تهديديه حيث قام بالرد عليها وبنفس اللهجة ومن ثم باشر الإتصال برئيس تحرير المساء برس وأثناء المكالمة بين الحجري وبن عامر تحدث شخص ثالث في عملية إختراق واضحة وغير مسبوقة للمكالمة مهدداً ومتوعداً إذا تم نشر أي خبر على تجمع شباب حاشد لخلع صادق الأحمر وهذا يدل على أن المكالمة كانت تتعرض للتنصت من جهات قد تكون مجهولة .
وكان المتصل يخاطب الحجري ب العديني وحسب الحجري فإن شريحة هاتفه مسجلة بإسم شخص لقبه العديني .
ويستخدم الحجري وبن عامر أرقام تابعة لشركة يمن موبايل كما ان التهديد الذي وصل للحجري من رقم يمن موبايل أيضاً 771420362 ..
من جانبه لم يستبعد الشيخ صادق أبو شوارب أن يكون الشيخ حميد الأحمر هو من يقوم بالتجسس على أرقام عدد كبير من السياسيين والصحفيين المناوئين له عبر شبكة تجسس يقوم عليها عدد من الأشخاص وبأجهزة حديثة ومتطورة .
وقال أبو شوارب للمساء برس إن شباب حاشد عازمون على تغيير الوضع في القبيلة وهذا الأمر يزعج كثيراً آل الأحمر وقد يفعلون أي شيء في سبيل إيقاف اي أعمال تدعوا للخروج عن طاعتهم .
المساء برس خلال الساعات الماضية تواصلت مع عدد كبير من الصحفيين اليمنيين والناشطين وأعضاء مؤتمر الحوار الوطني لتضعهم في صورة ما حدث .
————————————-
تفاصيل القصة :
: عند الحادية عشر والنصف من مساء يوم أمس السبت تلقى رئيس حزب الكرامة اليمني الناشط عبدالملك الحجري مكالمة هاتفية من الشيخ صادق أبوشوارب أحد أعيان ومشائخ قبائل حاشد .
وفي المكالمة قال أبو شوارب أنه بصدد الإعداد لمؤتمر يجمع شباب قبائل حاشد وأن هناك إستعدادات لذلك وسيتم خلال أيام جمعهم في العاصمة صنعاء لخلع الشيخ صادق من مشيخة حاشد .
وتحدث أبو شوارب عن أوضاع القبيلة وتطلعات شباب حاشد في التغيير طالباً من الحجري الحضور الفعالية المزمع عقدها ومساندتها إعلامياً .
فرد عليه الحجري بالإستعانه برئيس تحرير المساء برس عبدالله بن عامر لتغطية الحدث .
وتجمع أبوشوارب والحجري صداقة منذ أيام الثورة الشبابية الشعبية السلمية .
وبعد إنتهاء المكالمة بينهما تلقى الحجري إتصالاً من رقم 771420362وما إن رفع السماعه حتى بادره المتصل بالسب والقذف والشتم والتهديد مخاطباً أياه يا صاحب العُدين .. يا عُديني عنروي لك ونجي نربيك الى هائل بعد شويه
اذا فكرتوا تسووا شيء ضد الشيخ حميد او الشيخ صادق لا تلوموا إلا أنفسكم .
وكان المتصل يخاطب الحجري بالعديني حيث والرقم الخاص بالحجري مسجل بإسم العديني لدى شركة يمن موبايل .
أنتهى الإتصال الأول .. وماهي إلا دقائق حتى تصل رسائل تهديديه الى رقم الحجري الذي قام بالرد بنفس اللهجة وقال في إحدى الرسائل أنتم لا تعرفون من أنا أنا عبدالملك الحجري وتهديداتكم لا أضع لها أي إعتبار وطز فيكم
ومن ثم قام الحجري بالإتصال برئيس تحرير المساء برس لإبلاغه بما حدث وأثناء المكالمة بينهما رفع شخص ثالث سماعه وسمعا صوت أحدهم بعد أن فتح الخط ليقوم بالتجسس والتنصت على المكالمة ومن ثم تلفظ بألفاظ تهديدية وهو نفس الشخص الذي كان قد أتصل بالحجري .

زر الذهاب إلى الأعلى