أخبار وتقارير

مانحون يبحثون الاربعاء المقبل في نيويورك دعم اليمن اقتصاديا وسياسيا

يمنات
يبحث مانحون دوليون وإقليميون، الأربعاء المقبل، في نيويورك دعم اليمن اقتصاديا وسياسيا لمساعدته على الخروج من أزمته المستمرة منذ بداية 2011.
وقال وزير الخارجية اليمني، أبوبكر القربي، أمس، إن الاجتماع سيناقش “الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية في اليمن وتعهدات المانحين”، المعلنة في اجتماع نيويورك في سبتمبر العام الماضي، والمقدرة ب 7.9 مليارات دولار.
واقترب الاقتصاد اليمني من حافة الانهيار بعد انتفاضة استمرت عاما أزاحت الرئيس علي عبد الله صالح عن السلطة في فبراير 2012 وسمحت لمتشددين من تنظيم القاعدة بالتسلل إلى مناطق قبلية يغيب عنها القانون.
وأوضح القربي، الذي غادر صنعاء أمس لترؤس وفد بلاده في اجتماعات مجموعة أصدقاء اليمن، إنه سيشارك في جلسة مجلس الأمن الدولي التي ستعقد يوم الجمعة المقبل للاستماع لتقرير مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى هذا البلد، جمال بن عمر، بشأن تطورات عملية انتقال السلطة في اليمن خصوصا فيما يتعلق بمؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي سينهي أعماله في غضون أسابيع.
كما سيلقي القربي، نيابة عن الرئيس الانتقالي، عبدربه منصور هادي، كلمة اليمن في أعمال الدورة ال68 للجمعية العامة للأمم المتحدة التي ستنطلق بمقر الأمم المتحدة بنيويورك الثلاثاء المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى