أخبار وتقارير

الجفري : الجنوب سيكون دولة اتحادية من إقليمين

المستقلة خاص ليمنات
قال القيادي الجنوبي “عبدالرحمن الجفري” انه على استعداد تام لتقدم الصفوف دفاعا عن الجنوب وشعبه مثلما تقدمها في حرب صيف 1994 محذرا من خطورة المخططات السياسية التي يتم تنفيذها ضد شعب الجنوب ويتم الاعداد لها في صنعاء .
وقال “الجفري” متحدثاً عبر الهاتف خلال مهرجان جماهيري شهدته منطقة قصعير بمحافظة حضرموت مساء الجمعة الماضية ان الاعتذار الذي تقدمت به الحكومة اليمنية للشعب الجنوبي مرفوض جملة وتفصيلا .
وقال الجفري ان العجيب في هذا الاعتذار ان الحكومة اليمنية تقدمت بالاعتذار عن القيادات الجنوبية التي شاركت في الدفاع عن الجنوب مؤكدا انه كقيادي جنوبي لو تكرر الأمر مثلما حصل في العام 1994 فانه سيتقدم الصفوف دفاعا عن الجنوب .
وقال :” نعم شاركنا في الحرب دفاعا عن ارضنا وعرضنا وهم لايعلمون انه لو عادت مرة أخرى لوكرروها لتقدمنا الصفوف مثلما تقدمناها في 1994 دفاعا عن ارضنا وعرضنا ، ولم نفوضهم بالاعتذار نيابة عنا .
وأكد الجفري ان الاعتذار الوحيد المقبول من هؤلاء هو إنهاء ماسماه بالاحتلال التي يتعرض لها الجنوب على يد نظام صنعاء ليحقق الشعب في الجنوب استقلاله ويقيم دولته الجديدة التي قال إنها ستحمل مسمى “جمهورية الجنوب العربية “ أو كما يريد الجنوبيون تسميتها.
وقال الجفري ان الجنوب ليس بحاجة إلى هذا الاعتذار الذي وصفه بالمهين .
وأكد الجفري ان هنالك محاولات جديدة لزرع بذور الخلاف والفتنة في الجنوب عبر مشروع “الإقليم الشرقي” مؤكدا ان مثل هذا المشروع المراد منه تشتيت شمل الجنوب مؤكدا ان تقسيم الجنوب اليوم أمر لايجوز .
وقال الجفري ان الجنوبيين يريدون بناء دولة اتحادية من اقليمين لكن عبر دولة اتحادية جنوبية ليست لها أي صلة بصنعاء ولكن في إطار دولة جنوبية مستقلة.
وشدد “الجفري” ان لكل منطقة في الجنوب خصوصيتها الخاصة ومنها محافظة حضرموت وعدن مؤكدا ان هذا الأمر لايعيب الجنوب موضحا أن لعدن خصوصيتها ولحضرموت خصوصيتها والمهرة كذلك وكافة محافظات الجنوب.
وقال الجفري ان الدولة الجنوبية المنشودة دولة اتحادية تحقق المساواة بين ابنائها .

زر الذهاب إلى الأعلى