أخبار وتقارير

وزير الخارجية يلتقي السفير الأمريكي بمناسبة إنتهاء فترة عمله

يمنات – سبأ
التقى وزير الخارجية الدكتور أبوبكر عبد الله القربي اليوم بصنعاء سفير الولايات المتحدة الامريكية جيرالد فيريستاين بمناسبة انتهاء فترة عمله لدى الجمهورية اليمنية.
وفي اللقاء أعرب الوزير القربي عن تقديره للجهود التي بذلها السفير الامريكي خلال فترة عمله في صنعاء والتي ساهمت في تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ،متمنيا له التوفيق والنجاح في مهامه المستقبلية .
كما تم التأكيد على عمق العلاقات اليمنية الامريكية، والتي تجلت مؤخرا في الدعم الامريكي لخيار الشعب اليمني في انتهاج التسوية السياسية و التوقيع على المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة، حيث تم استعراض النجاحات التي تحققت في هذا الخصوص والتأكيد على المضي قدما فيما تبقى من بنود المبادرة وفي الاطار لزمني المحدد لها.
وأكد القربي على أهمية الدعم الامريكي والدولي للمرحة الانتقالية و رغبة اليمن في الدفع بالعلاقات مع الولايات المتحدة وبما يسهم في نقلها الى افاق اوسع من التعاون والشراكة في كافة المجالات وفي مقدمتها التنموية والاقتصادية.
من جانبه أكد السفير الأمريكي على عمق ومتانة العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين وعبر عن شكره وتقديره لمعالي وزير الخارجية وللحكومة اليمنية على التسهيلات التي قُدمت له أثناء فترة عمله.
كما أكد على اهمية ما تم انجازه في مسار التسوية السياسية وان اليمن قد اعطى نموذجا يحتذى به لحل الخلافات عبر الحوار وبما يحقق الأمن والسلم الدوليين.
حضر اللقاء رئيس دائرة المراسم بوزارة الخارجية عبد الملك الإرياني.

زر الذهاب إلى الأعلى