أخبار وتقارير

مقتل عامل في صندوق النظافة بحوطة لحج برصاص مسلح عقب احتجاجات للمطالبة بمرتباتهم

يمنات
لقي عامل في صندوق النظافة والتحسين بلحج مصرعه برصاص احد المواطنين المسلحين عصر أمس عقب تنفيد أعمال احتجاجات نفدها العاملين في صندوق النظافة والتحسين بمدينة الحوطة للمطالبة بمرتباتهم المتأخرة والتي تقدر بعدة أشهر خاصة العاملين في قطاع الزراعة .
وذكرت مصادر غير رسمية ان حادثة مقتل الشاب احمد الدوكي 25عام من أبناء منطقة الشظيف بمديرية تبن تأتي على خلفية قيام العاملين في الصندوق بقطع الطريق وإحراق الإطارات أمام إدارة الصندوق الواقعة بالقرب من مبنى التخطيط والتعاون الدولي وإدارة الأمن والأمن الخاص صباح اليوم على خلفية المطالبة بمرتباتهم المتأخرة والتي تقدر بعدة أشهر خاصة العاملين في قطاع الزراعة .
وأضاف المصدر الغير رسمي ان ما حدث من أعمال قطع للطريق وإحراق الإطارات تسبب في حدوث مشادة بين العاملين المحتجين ومواطني الحارة المجاورة ليتطور الى استخدام احد الاطراف السلاح حيث تسبب إطلاق الرصاص الى مصرع الشاب الدوكي الذي تعرض لرصاصه اصابتة في الكتف والصدر ليفارق الحياة على أثرها رغم إسعافه الى مستشفى أطباء بلا حدود في عدن ليعاد جثمانه الى مستشفى ابن خلدون بحوطة لحج.
مصدر امني بلحج رفض الإفصاح عن أسمة قال ان المتسببين بحادثة القتل لعامل صندوق النظافة معروفين وتجرى متابعتهم وملاحقتهم ومنازلهم معروفة حتى يسلموا أنفسهم للأجهزة الأمنية .
هذا وشهدت منطقة حادثة القتل تعزيز امني ومحاصرة المنطقة كما شوهد العديد أهالي القتيل متواجدين في الموقع وأمام إدارة الأمن للمطالبة بضبط الجناة خاصة وانه تم التعرف عليهم .
وقال عدد من أهالي المنطقة ان الشاب القتيل يحض باحترام كافة أبناء المنطقة نتيجة لتعامله وأخلاقه والتزامه مشددين على قيام الأجهزة الأمنية بواجبها لضبط الجناة ومحملين إدارة صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة المسئولية تجاه ما حدث لابنهم .
الجدير بالذكر ان إدارة صندوق النظافة بلحج تعاني عجز في دفع مرتبات العاملين مما أدى الى قيام العاملين بين الحين والأخر لتنفيذ احتجاجات للمطالبة بمرتباتهم.
ولم يتسنى ل”عدن الغد” التأكد من صحة الروايات الخاصة بحادثة قتل الشاب الدوكي من مصدر رسمي .

زر الذهاب إلى الأعلى