أخبار وتقارير

نص رسالة العلامة المحطوري إلى مشائخ حاشد

يمنات
نشر العلامة المرتضى بن زيد المحطوري في صفحتة على الفيس بوك رسالة موجهة إلى مشائخ وعقال واعيان وافراد قبيلة حاشد.. ” يمنات ” ينشر فيما يلي نصها
نص الرسالة
الإخوان الكرام مشائخ وعقال وأعيان وأفراد قبيلة حاشد حياكم الله تعالى
لا يخفاكم أن التقطعات في الطريق قد استفحلت، وخاصة في بلادكم
وأنتم تعرفون أن الطريق في شرع الإسلام، وفي شرع القبيلة، وفي شرع كل إنسان آمنة بأمان الله سبحانه وتعالى، وهذا غير القطاع الذي انتشر بسبب عجز الدولة، وفشل القضاء ، لكن الذي لا يرضي الله ولا يرضيكم ولا يرضي أي مسلم هو إفزاع وترويع المسافرين الآمنين حتى وإن كانوا من أعدائكم ؛ فمن المعيب جدًّا التقطع له في الطريق؛ فليس هذا من شيم العرب ، ولا من أعراف القبائل ، ولا من دين الإسلام .
أما أن يصل الأمر إلى الغدر بمسافرين على مائدة الفطور ومعهم امرأة ويقتلون جميعا بدم بارد!! فهذا من أمارات القيامة .
والواجب الشرعي أن تبادروا بتأمين الطريق في بلادكم ، وردع قطاع الطرق .
ومن الجائز شرعًا قتلهم ؛ لأنهم من المفسدين في الأرض الذين قال الله فيهم: (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلاَفٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ). وتسليم القتلة للاقتصاص منهم.
فإذا عجزتم لا سمح الله وعجزت الدولة فالواجب على السيد عبدالملك الحوثي أن يكلف رجالا لأمن الطريق بدون اعتراض منكم ، وأن يتفق الطرفان على إبادة المجرمين؛ لأنهم لا يشرفون قبيلة حاشد الكريمة، ولا يشرفون اليمن، ولا يشرفون المسلمين.
وإن ما سمعته مما ينسب إلى الشيخ حميد الأحمر بأن الجماعات التي تخيف الطريق تنتمي إلى السلفيين الوهابيين من حزبه؛ فأرجو ألا تكون قبيلة حاشد هي ساحة الفتنة ، ولن يسمح أخوان كرام وعلى رأسهم الشيخ صادق، ولا تسمح قبيلة حاشد الشجاعة .
أرجو أن تتقبلوا نصيحتي ، ومحبتي؛ فكفانا عبرة بما يجري خارج اليمن وداخلها .
وفق الله الجميع لما يحب ويرضى، وحقن الله تعالى دماء المسلمين

زر الذهاب إلى الأعلى