أخبار وتقارير

وفاة مريضة بمستشفى الثورة في الحديدة بسبب خطأ طبي

يمنات – الشارع منصور الدبعي
تسبب خطأ طبي, في مستشفى الثورة بالحديدة, في وفاة مريضة (30 عاماً) أم ل7 أبناء, بعد أن قطع الطبيب وريدها أثناء قيامه بإزالة ورم كانت تشكو منه.
وقال ل”الشارع” عوض علي أحمد شريهد, زوج المتوفاة, إن “إهمال طبي ارتكب في حق زوجتي بعد قيام الطبيب بقطع عرق الرقبة العليا بجانب الورم, ما أسفر عن نزيف حاد وطلب منا كميات من الدم لتعويض النزيف”.
وأضاف: “اضطر الطبب, الذي شعر بغلطته, الى معالجة خطئه الأول بخطأ ثان, حيث أصر بعد خروجها للعناية المركزة على عودتها الى العمليات مرة اخرى لاستئصال الورم, وارتكب حينها الخطأ الذي تسبب بالوفاة, حيث قام بفك شرخ في رقبة زوجتي قطع عليها التنفس تماماً وتوفيت فوراً”.
وأشار الى أن الطبيب “طلب الاستعانة بزملائه بعد غلطته؛ لكنهم وصلوا بعد وفاة زوجتي, وخرج هو مرتبكا ويعترف بخطئه, وهو هارب الى هذه اللحظة رغم مبررات إدارة المستشفى بأنها قامت بإيقافه عن العمل”.
وطالب زوج المتوفاة, “وزير الصحة ومكتب الصحة بالمحافظة ومنظمات المجتمع المدني والحقوقيين بالتدخل لإيقاف العبث بأرواح البشر من قبل الأطباء وإحالته الى النيابة لينال جزاءه العادل”.
من جهته, قال ل”الشارع” نائب مدير مستشفى الثورة, الدكتور احمد معجم, إنه تم تشكيل لجنة للتحقيق في الموضوع من قبل رئيس قسم الجراحة وعضوية طبيبين آخرين, وبانتظار رفع تقريرهما لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
وأفاد بأن “الطبيب الذي قام بالعملية الجراحية حاصل على ماجستير وليس دكتوراه, وهذا هو واقعنا الطبي, خصوصاً بالحديدة”.

زر الذهاب إلى الأعلى