أخبار وتقارير

غداً : انعقاد المؤتمر العام السابع لنقابة المحامين فرع بتعز بتنافس قوائم انتخابية كثيرة

يمنات
تعقد الجمعية العمومية لنقابة المحامين اليمنيين فرع تعز مؤتمرها السابع غداً الأربعاء على قاعة 22مايوجامعة تعز حبيل سلمان وتحت شعار ((معاً نرتقي بالمهنة ونشارك في بناء مستقبل اليمن (( خلال الفترة 4-5 /9 /2013م.
وسيناقشون في المؤتمر التقرير العام حول أنشطة النقابة والتقرير المالي والعمل على إقرارهما، ومن ثم فتح باب الترشيح للتنافس على منصب نقيب تعزوالهيئة الادارية لمجلس النقابة ومجلس التأديب.
الجدير بالذكر أن أعضاء الجمعية العمومية للنقابة سينتخبون نقيباً وستة أعضاء لمجلس النقابة وعضواً في المجلس التأديبي.
من جانب آخر دعا رئيس شبكة محامون ضد الفساد رئيس مؤسسة العدالة للمحاماة والتدريب المحامي والناشط الحقوقي أسامة عبدالاله سلام الأصبحي جميع أعضاء الجمعية العمومية أخذ المعيار المهني الأساسي بما يضمن تطوير المهنة واستقلاليتها بعيدا عن أي انتماءات مهما كان نوعها أو مصدرها، باعتبار الانتصار الحقيقي هو تحقيق مطالب وحاجات المهنة ومنتسبيها في ظل نقابة قوية وحرة ومستقلة على مستوى المسؤولية وما تحمله من رسالة في تحقيق العدالة وحماية الحقوق والحريات وعلى ضرورة تقديم مشروعات مفيدة للمحامين، وعليهم اختيار أعضاء المجلس وفق معيار الكفاءة والرؤية النقابية التي تستطيع أن تقدم أفضل الخدمات والأعمال المفيدة للنقابة والمحامين بعيدا عن الانتماء والتحزب.
وستبدأ جلسات المؤتمر باختيار أعضاء اللجان المختلفة وقراءة ومناقشة التقارير المقدمة من الهيئة الإدارية ورئيس الفرع واستعراض التقرير العام والتقرير المالي.
يذكر أن جلسات المؤتمر عقدت في ظل النصاب القانوني للمؤتمر ممن يحق لهم المشاركة والمسددين

زر الذهاب إلى الأعلى