أخبار وتقارير

الحوثيون يحتفلون بيوم الولاية وسط حضور غير مسبوق

يمنات
أحيا الآلاف من أنصار الحوثي في “محافظات إب وحجه وصعده وذمار وصنعاء ” ذكرى عيد الولاية للإمام علي ابن ابي طالب في احتفالات غير معهودة .
الاحتفالات التي أقيمت اليوم، سجلت العديد من الاعتداءات مع معارضين للجماعة .
وقال عبدالملك الحوثي في كلمة بثتها قناة المسيرة الليلة ، بأنه تم تسجيل 11 اعتداء في المحافظات التي تم الاحتفاء بالذكرى، مؤكداّ بأن أي محاولات مستقبلية لمنع هذه الاحتفالات ستبوء بالفشل.
وسقط قتلى وجرحى من جماعة الحوثي في كمينين نصبهما مسلحون يعتقد بانهم من السلفيين في مديرية يريم بمحافظة إب وسط اليمن يوم الاربعاء.
وقالت مصادر الوطن بأن اربعة على الاقل سقطوا قتلى من جماعة الحوثي فيما اصيب خامس بجراح بليغة ، وذلك في كمين نصبه لهم مسلحين في مديرية يريم بمحافظة إب – اثناء ماكانوا في طريقهم الى مدينة إب لاحياء يوم الغدير .
وقال شهود عيان بان مسلحين قطعوا الطريق في يريم لاحدى السيارة التي تقل الحوثيين وما ان توقفت حتى انهالوا على السيارة باأطلاق النار المباشر فأرادوا كل من كان على متنها، ثم لاذوا بالفرار …
وبحسب مصادر محلية فان كمين ثاني نصبه المسلحين للحوثيين في الدائري بمديرية يريم عند أجتماع للحوثيين على الخط ، حيث قامت مجموعة مسلحة من اربعة اشخاص برمي قنبلة في مكان الاجتماع ولاذاوا بالفرار..
وردد المحتفون شعارات موحده أبرزها “لبيك يا رسول الله ,, لبيك يا علي .. وشعار الحق والبراءة”.
كما ردد المحتفون شعار الجماعة”الله أكبر ,, الموت لأمريكا ,, الموت لإسرائيل ,, اللعنة على اليهود ,, النصر للإسلام “.
كما القيت زامل خصصها شعراء من أسمتهم الجماعة”شعراء المسيرة القرآنية” وقصائد انشأها وانشدها شعراء ومبدعين.
وحضرت الفعاليات العديد من الشخصيات الاجتماعية و عدد من اعضاء مجلسي النواب والشورى والعديد من أعضاء مؤتمر الحوار الوطني المحسوبين على الجماعة.
الوطن

زر الذهاب إلى الأعلى