أخبار وتقارير

مصادر: البحرية السعودية تضبط شحنة كبيرة من السلاح على متن قارب صيد كانت متجهة إلى محافظة البحر الأحمر المصرية

يمنات – مجاهد القب
كشفت مصادر محليه ل”يمنات” بمديرية اللحية أن البحرية السعودية ضبطت قارب صيد على متنه 400 قطعة سلاح نوع رشاش كلاشينكوف و2500 مسدساً بلجيكياً ومواد تستخدم في صنع العبوات الناسفة وثلاثة أطنان من مادة تي إن تي الشديدة الانفجار وجهازي لاسلكي حديثا الصنع.
و قالت المصادر: أنه تم ضبط الشحنة بعد تجاوزها المياه الإقليمية المحاذية لجزر فرسان يوم الخميس الماضي.
و أكدت المصادر أن شحنة السلاح خرجت من الشريط الساحلي الممتد بين اللحية والخوبة وكانت متجهةً نحو محافظة البحر الأحمر في جمهورية مصر.
و أضافت المصادر أن مالك القارب وناخوذة القارب (قائد السفينة) (م . ص .ح) و(س . ع . غ .ش) اتصلا بأسرتيهما مساء الجمعة الماضية، وابلغوهما أنهما موجودان في السعودية ولكنهما لا يعرفان مكانهما احتجازهما بالتحديد.
و أكدت مصادر متطابقة ل”يمنات” إن شحنتي سلاح كانتا قد وصلتا بسلام إلى السواحل المصرية دون أن يتم اعتراضهما من البحرية السعودية أو تكشفهما البحرية المصرية.
و تشير معلومات حصل عليها “يمنات” أن عمليات شحن القوارب تتم تحت اشراف مجاميع مسلحة تديرها قيادات عسكرية سابقة في احدى الوحدات العسكرية المنحلة تنتشر على امتداد الشريط الساحلي بين مديريتي اللحية والخوبة إلا أن اختراقا وصفته المعلومات مرتبطا بجهاز استخباراتي رفضت تحديد هويته هو من قام بالإبلاغ عن شحنة السلاح المضبوطة ونوعيتها وساعد خروجها ومن ثم تحديد إحداثيات خط سير القارب في إلقاء القبض عليه في عرض البحر.

زر الذهاب إلى الأعلى