أخبار وتقارير

المخلافي يوضح ملابسات الاشتباك بين أتباعه و نقطة أمنية في مدخل مدينة تعز

يمنات – وكالة خبر
اكد الشيخ القبلي حمود سعيد المخلافي مشاركة نجله وشقيقه في الاشتباكات التي اندلعت بين مسلحين من اتباعه وافراد النقطة الامنية على مدخل محافظة تعز، لكنه نفى ان يكون نجله قد اصيب خلال الاشتباكات .
واوضح المخلافي في اتصال مع وكالة “خبر” للأنباء ان نجله وشقيقه توجهوا الى مدينة القاعدة ظهر الثلاثاء لحضور مناسبة ولقاء بعض مشايخ المنطقة، مضيفا انه واثناء عودتهم تعز حدثت مشادات مع افراد النقطة الامنية في منطقة القاعدة وتطور الامر الى وقوع اشتباكات اسفر عن مقتل احد اتباعه واصابة ستة اخرين .
وقال انه رفض علاج المصابين من اتباعه ليتأدبوا، في حين قاموا بدفن القتيل مساء الثلاثاء .
و أفادت وكالة “خبر” للأنباء، مصادر أمنية ومحلية متطابقة بمحافظة تعز ، ان نجل الشيخ القبلي حمود سعيد المخلافي أصيب خلال الاشتباكات التي شهدتها محافظة تعز مساء يوم الثلاثاء، مؤكداً “نقض المخلافي لاتفاق قبلي تم امس لإنهاء الاقتتال الدائر في المحافظة بين مسلحي المخلافي وآخرين من قبائل مأرب”.
وذكرت المصادر ل”خبر” للأنباء, إن “حمزة حمود سعيد المخلافي” أصيب خلال مواجهات مع أفراد احدى النقاط الامنية على المدخل الشرقي للمدينة.
غير ان المخلافي نفى ان يكون قد خرق الهدنة او نقض الاتفاق، لافتا الى ان ابناء مأرب وفقا لما ابلغته السلطات المحلية قد غادرو مكان تواجدهم قرب نقطة القاعدة فجر الثلاثاء.

زر الذهاب إلى الأعلى