أخبار وتقارير

تشديدات أمنية في العاصمة صنعاء وعدد من عواصم المحافظات

يمنات
تشهد العاصمة اليمنية صنعاء تشديدات أمنية على مقار البعثات الدبلوماسية و المرافق الحيوية الهامة والمقار الأمنية و العسكرية.
يأتي ذلك ضمن خطة أمنية أقرتها السلطات العليا تزامنا مع اجازة عيد الأضحى، الذي تتخوف السلطات أن يقوم تنظيم القاعدة بهجمات ارهابية مستغلا اجازة العيد.
و بالتزامن مع التشديدات الأمنية في العاصمة، تشهد عواصم المحافظات اجراءات أمنية مشددة، وخاصة في عواصم محافظات عدن و تعز و حضرموت، حيث تشهد هذه المحافظات احترازات أمنية منذ أسبوع.
يأتي ذلك في ظل فلتان أمني تشهده البلاد، ساهم في تزايد حوادث القتل والاغتيالات لقادة عسكريين و أمنيين، و تنامي ظاهرة التفجيرات، التي بدأت باستهداف المواطنين.
التشديدات الأمنية في العاصمة صنعاء، أدت إلى عرقلة حركة السير، خاصة في الأحياء القريبة من دار الرئاسة والقصر الجمهوري، حيث تم اغلاق محيط دار الرئاسة والقصر الجمهوري، و انتشار الخرسانات الأمنية في الشوارع.
و في مدينة المكلا لا تزال التشديدات الأمنية ونقاط التفتيش منتشرة في شوارع المدينة منذ اقتحام قيادة المنطقة العسكرية الثانية الأسبوع الماضي.
وفي مدينة تعز، أغلقت السلطات الأمنية بعض الشوارع المؤدية إلى المقار الأمنية كإدارة الأمن و مبنى المحافظة، بعد بلاغات استخباراتية عن دخول سيارات مفخخة إلى المدينة.
و تشهد مدينة عدن انتشارا عسكريا و أمنيا مكثفا منذ الأسبوع الماضي، وصف بأنه الأكثف منذ العام 2011م.
و يأتي الانتشار الأمني والعسكري في عدن على خلفية الاحتفالات التي يقيمها الحراك الجنوبي احتفاء باليوبيل الذهبي لثورة ال14 من أكتوبر، وتوافد ملايين الجنوبيين إلى عدن.

زر الذهاب إلى الأعلى