أخبار وتقارير

مقتل وإصابة 12 شخصاً في اشتباكات بسبب شجرة «طلح» في رداع

يمنات – الشارع
قتل 6 أشخاص, وأصيب 6 آخرون, في اشتباكات اندلعت, عصر أمس, بين أشخاص ينتمون الى أسرتين في إحدى القرى التابعة لمديرية العرش, الواقعة في منطقة رداع, بمحافظة البيضاء.
وقال ل”الشارع” مدير منطقة رداع, العقيد حمود العماري, إن خلافاً نشب بين أسرة آل محسن, وآل عواس, “على شجرة طلح” ما أدى الى أن تبادل إطلاق النار بينهما, بعد أن وصل الخلاف ذروته بين الطرفين, وأسفر ذلك عن مقتل 6 أشخاص, بينهم رجل ينتمي الى قرية “بني زياد” وإصابة 6 آخرين,
وأوضح العقيد العماري أن الأجهزة الأمنية تمكنت, حتى مساء أمس, من اعتقال عدد من الأشخاص الذين لهم علاقة بالقضية, فيما تم تكليف حملة عسكرية وأمنية مشتركة لضبط بقية الأطراف الأخرى.
وأشار الى أن “الوضع متأزم بين الطرفين, والحالة الأمنية غير مستقرة بشكل عام في منطقة رداع, نتيجة الأعمال المسلحة التي تتعرض لها النقاط الأمنية والعسكرية, وكذا المنشآت والإدارات والأقسام من قبل عناصر القاعدة”.
وأفاد العماري بأن “الأجهزة الأمنية في رداع بحاجة الى أسلحة حديثة ومعدات متطورة, وقوات بشرية تمكنها من التصدي للقاعدة الذين كثفوا من هجماتهم في الأيام الأخيرة”.
وقال: “نحن على استعداد لمواجهتهم في أي لحظة, وسنقدم أرواحنا ودماءنا في سبيل أداء الواجب”.
وفي رده على سؤال حول ضعف الأجهزة الأمنية عن القيام بدورها على أكمل وجه, قال العميد العماري: “كلفت مديراً لمنطقة رداع في الوقت الذي رفض فيه الجميع العمل فيها, وعند مجيئي الى مقر المنطقة لم اجد جندياً واحدا, أو حتى طقماً. كان الجميع قد غادر, وهناك من لقي مصرعه, وهنك من جرح”.
وأضاف: “لي قرابة العامين في رداع, ولي الشرف أن أعمل في أي مكان أكلف بالعمل فيه, وأنا وجنودي وزملائي الضباط على استعداد للتضحية في أي وقت, وما ينقصنا فقط هو العتاد والأسلحة والذخائر والمعدات”.

زر الذهاب إلى الأعلى