أخبار وتقارير

ضغوطات إصلاحية لتسمية الرعيني مستشاراً لرئيس الجمهورية لشؤون الشباب

يمنات
كشفت اسبوعية “البلاغ” نقلا عن مصادر مطلعة داخل مؤتمر الحوار الوطني بأن ممثلي الإصلاح والقوى المتحالفة معهم من الشباب والنساء والمستقلين وقعوا على تزكية رفعوها للرئيس عبد ربه منصور هادي تتضمن تسمية نائب الأمين لمؤتمر الحوار الوطني المحسوب على الإصلاح ياسر الرعيني مستشاراً لرئيس الجمهورية لشؤون الشباب.
وأشارت المصادر الى أن تزكية الرعيني جاءت عقب تبني المؤتمر الوطني للشباب الذي عُقد مؤخراً بصنعاء عددا من التوصيات المتعلقة بإدراج الشباب ضمن قيادات إدارة شؤون البلاد وتعيين مستشار خاص للرئيس مختص بشؤون الشباب لترتيب هذه الإجراءات المتعلقة بإشراك الشباب في الوظائف القيادية في مختلف الوحدات والقطاعات والمؤسسات الحكومية.
و توقعت الصحيفة صدور قرار تعيين الرعيني مستشاراً لرئيس الجمهورية عقب الإعلان عن انتهاء أعمال مؤتمر الحوار الوطني, وذلك ضمن مجموعة من القرارات الخاصة بالعديد من القيادات الشابة التي شاركت بفاعلية داخل مؤتمر الحوار الوطني والتي سيتم تعيينها في عدد من الوزارات والمؤسسات والمكاتب الحكومية ترجمة لمضامين المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.
وطبقا للمصادر هناك ضغوطات إصلاحية تمارس على الرئيس هادي لإقناعه بإصدار قرارات جمهورية بتعيين بعض العناصر الشابة في بعض المواقع الإدارية على اعتبار أنهم عناصر مستقلة, في حين أن غالبيتهم من أعضاء الإصلاح أو المناصرين لهم, وفي مقدمتهم ياسر الرعيني نائب أمين عام مؤتمر الحوار.
و كانت تصريحات ياسر الرعيني المنحازة لتجمع الإصلاح، حول الانتهاء سبع من فرق مؤتمر الحوار لأعمالها، قد أثارت ردود فعل قوية، استدعت ممثلي الحراك الجنوبي و ممثلي الحوثي إلى عدم حضور أعمال الجلسة العامة الختامية لمؤتمر الحوار.

زر الذهاب إلى الأعلى