أخبار وتقارير

تعز.. انتشار كثيف للمليشيات المسلحة ومنتسبي الأمن أصيبوا بخيبة أمل بعد التحقيق مع حملة أمنية اعتقلت مسلحين احتموا بمقر الإصلاح

يمنات
تشهد مدينة تعز انتشارا مخيفا للمليشيات المسلحة، في ظل غياب للأجهزة الأمنية التي يفترض بها منع انتشار المظاهر المسلحة في المدينة.
و قال مصدر مطلع ل”يمنات” أن ضباط وجنود اللجنة الأمنية أصيبوا بخيبة أمل، بعد التحقيق مع زملاء لهم، اعتقلوا مسلحين أشهروا السلاح في وجه حملة أمنية في شارع جمال، واحتموا بمقر تجمع الإصلاح.
وكشف المصدر أن مليشيات مسلحة محسوبة على نافذين في تجمع الإصلاح اتخذت من اقتحام مقر تجمع الإصلاح بتعز مبررا لإعادة انتشارها في عدد من الأحياء والشوارع في مدينة تعز، وبالذات حي المسبح وشارع جمال، القريبين من مقر تجمع الإصلاح.
ولفت المصدر إلى أن هذه المليشيات تخوض مواجهات مسلحة مع مجموعات مسلحة أخرى، لمجرد خلافات بسيطة بينها، وتتدخل في كثير من الأمور التي تهم أقسام الشرطة والأجهزة الأمنية.
و قال سكان محليون ل”يمنات” في حي المسبح أن أصوات إطلاق النار تسمع كل ليلة في الحي، وأن اشتباكات مسلحة تنشب في بعض الأوقات، ما يؤدي إلى تبادل كثيف لإطلاق النار، يسبب رعبا للأطفال والنساء، خاصة في أوقات الليل المتأخرة.
و كان مستشفى الروضة بتعز، قد تعرض اليوم لاقتحام مسلحين، على خلفية نقل مصاب في مواجهات مسلحة بين مجموعتين مسلحتين إليه، لتلقي العلاج.
كما شهدت صباح اليوم جولة سنان القريبة من المستشفى لاشتباكات بين مسلحين، استخدمت فيها أسلحة متوسطة وخفيفة، أدت إلى إصابة مواطن من المارة، وأحد المسلحين، على خلفية خلافات بين مجموعتين مسلحتين.

زر الذهاب إلى الأعلى