أخبار وتقارير

أمين مؤتمر الحوار.. السبت اجتماع لرئاسة المؤتمر لتحديد موعد جلسته الختامية

يمنات
أعلن أمين عام مؤتمر الحوار الوطني الدكتور أحمد عوض بن مبارك أن اجتماعا لهيئة رئاسة مؤتمر الحوار سيعقد السبت المقبل لاصدار قرار بتحديد موعد الجلسة الختامية للمؤتمر .
وفيما يتعلق بفريق القضية الجنوبية قال بن مبارك في تصريح ل«26 سبتمبرنت » إن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر وصل الى صنعاء اليوم وسيكون هناك لقاءات مع مختلف المكونات بهدف استكمال الأعمال المتبقية في فريق ال8+8 , فقبل سفر بن عمر الى نيويورك كان قد تم مناقشة الكثير من القضايا وتم الوقوف حول عدد الأقاليم وطوال الفترة الماضية كانت هناك حوارات ولقاءات مع مختلف المكونات والأطراف السياسية بهدف تقريب وجهات النظر .
وبالنسبة لاستئناف لجنة ال8+8 المنبثقة عن فريق القضية الجنوبية اجتماعاتها, قال بن مبارك أنه سيتم بحضور جمال بن عمر تقرير هذا الأمر اليوم أو غدا . . وحول فرق العمل الأخرى قال بن مبارك « بالأمس اجتمع فريق العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية حتى منتصف الليل وأكمل تقريره النهائي واليوم سيعرضه على كل الفريق بغرض التصويت عليه ورفعه حسب قرار هيئة الرئاسة الى لجنة التوفيق, كذلك فريق الحكم الرشيد لديه اليوم جلسة لإكمال القضايا المعلقة ورفعها الى هيئة الرئاسة, والتقارير التي سبق رفعها من قبل فرق العمل تم تبويبها وتنسيقها من قبل لجنة التوفيق وهي جاهزة ومطروحة في التقرير النهائي, أما فريق صعده فما يزال يستكمل عمله, والخلاصة هناك ست فرق عمل بصدد تسليم تقاريرها النهائية اليوم أو غدا الخميس».

زر الذهاب إلى الأعلى