أخبار وتقارير

هادي يزور العماد وبن مبارك يلتقي هبرة للسيطرة على تداعيات (اغتيال جدبان)

يمنات

في محاولة لمحاصرة النيران..
بعث الرئيس عبد ربه منصور هادي الدكتور أحمد عوض بن مبارك أمين عام مؤتمر الحوار الوطني إلى المكتب السياسي لأنصار الله في صنعاء لنقل تعازيه في استشهاد النائب عبد الكريم جدبان، الذي اغتيل أمس الأول الجمعة، بأيدي مسلحين مجهولين.
و طبقا لمصادر صحيفة “الأولى” فقد استقبل صالح هبرة مسؤول المكتب السياسي للحوثيين ونائب رئيس مؤتمر الحوار الوطني معه عدد من مسؤولي المكتب، ونقل بن مبارك تعازي الرئيس وتعبيره عن ادانته المطلقة للجريمة التي أودت بحياة النائب البرلماني وعضو مؤتمر الحوار عن أنصار الله.
وقالت الصحيفة أن الرئيس هادي بعث أمين عام مؤتمر الحوار أحمد عوض بن مبارك، في وقت سابق إلى المكتب السياسي ل “انصار الله” في صنعاء، لنقل تعازيه في استشهاد النائب عبد الكريم جدبان، الذي اغتيل أمس الأول الجمعة، بأيدي مسلحين مجهولين.
وأضافت الصحيفة أن هذا التطور يأتي في سياق تحرك يبذله الرئيس هادي لاحتواء آثار الاغتيال الذي أودى بحياة جدبان، وتهدد تداعياته أمن واستقرار البلد برمتها.
وفي ذات السياق ذكرت الصحيفة ان الرئيس هادي زار الصحفي محمد العماد المصاب بفعل تفجير استهدف سيارته الاربعاء الماضي، ووجه بنقله إلى الأردن لاستكمال علاجه على نفقة الدولة.
و كان العماد اصيب بجروح وحروق عند انفجار سيارته بعبوة ناسفة زرعت فيها، بينما كانت متوقفة أمام منزله، ولكم يكن أحد على متنها، كان العماد يهم بفتح باب الصندوق الخلفي للسيارة حين تفجرت العبوة الناسفة، متسببة بإصابته وطفل آخر كان بالقرب من المكان، إضافة لشخصين آخرين.

زر الذهاب إلى الأعلى