أخبار وتقارير

أبناء منظر في الحديدة يهددون بمواجهة مسلحين سطوا على مساحات واسعة من أراضيهم

يمنات – الشارع فضل سعيد
هدد عدد من أبناء منطقة منظر بمديرية الدريهمي, محافظة الحديدة, باللجوء, الى السلاح لإخراج المتنفذين المسلحين, والذين قاموا, مساء أمس الأول, بنهب مساحات واسعة من أراضي منطقتهم بقوة السلاح.
وقال أهالي المنطقة إن المسلحين قاموا باختطاف رئيس جمعية “منظر” التعاونية السكنية, محمد العجيلي, وأجبروه تحت السلاح على التنازل عن الأراضي المملوكة لهم, والقريبة من الساحل الشمالي لمدينة الحديدة ومن مطار الحديدة الدولي, والتي تقدر مساحاتها بمليوني متر مربع.
وحمل أهالي منظر محافظ الحديدة ومدير الأمن المسؤولية الكاملة عما سيترتب من مواجهات مع المسلحين.
وقال ل”الشارع” محمد حسن العجيلي, رئيس الجمعية, إن عدداً من النافذين, يصحبهم مسلحون ملثمون, قاموا صباح أمس الأول باختطافه أثناء عودته من مدينة الحديدة, واستوقفوه وأجبروه على التوقيع على أوراق, قال إنه لم يعرف مضمون معظمها, و”منها أوراق تنازل على أراضي المنطقة”.
وأضاف: “ثم قاموا بالاعتداء علي بالضرب, وتركوني لأتفاجأ في اليوم التالي بقيامهم بالسطو ونهب مساحات واسعة من أراضي منطقة منظر, والمسجلة ضمن املاك أبناء منظر”.
وتقدم العجيلي بشكوى رسمية الى رئيس النيابة الجزائية بضبط المذكورين ووقف الاستحداثات في تلك الأراضي, كما ناشد العجيلي محافظ الحديدة ومدير الأمن التدخل ووقف مسلسل الاعتداءات ونهب أراضي تهامة من قبل المسلحين الوافدين من خارج المنطقة؛ “ما لم فإن أبناء تهامة سيدافعون عن أراضيهم وسيتعاملون بالمثل مع من يغتصب أملاكهم”. بحسب قولهم.
الجديد بالذكر أن أبناء منطقة منظر أسسوا إطارا تحت مسمى “جمعية منظر التعاونية السكنية”, وقاموا, الأسبوع الماضي, بمسح الأرض وتوزيعها على أبناء المنطقة من أصحاب الدخول المحدود, بمساحة 20 متر لكل مستفيد.

زر الذهاب إلى الأعلى