أخبار وتقارير

جنود يختطفون فريقا تابعا لمؤسسة الكهرباء كان يزيل مخالفات في تعز

يمنات – الشارع
تقطع, عصر أمس “الأول”, خمسة جنود يتبعون كتيبة الدفاع الجوي المرابطة في “مدينة النور” بمحافظة تعز, لفريق فني يتبع مركز خدمات كهرباء “بير باشا” وأخذوهم وسياراتهم, تحت تهديد السلاح, الى موقع الكتيبة, وذلك على خلفية قيام الفريق بإزالة كابل كهرباء كان موصولا الى الموقع بطريقة مخالفة.
وقال ل”الشارع” أحد الفنيين الذين تعرضوا للتقطع, إن الجنود الخمسة كانوا بلباس مدني ومسلحين بأسلحة كلاشينكوف, عندما خطفوهم من أمام بوابة “مستشفى الجذام” في “مدينة النور” واحتجزوهم مع السيارة داخل موقع كتبة الدفاع الجوي لمدة ساعة ونصف.
وأضاف: “كنا نزاول عملنا أمام المستشفى, فباغتنا الجنود ورفعوا أسلحتهم علينا وهددونا بالقتل, ثم أخذونا مع السيارة التابعة لنا إلى داخل مقر الكتيبة, واحتجزونا فيها من الساعة الثالثة والنصف عصرا حتى الخامسة والنصف قبل المغرب, عندما حضر رئيس مركز خدمات كهرباء بير باشا, فارس الجنيد”.
وأوضح الفني أن رئيس المركز حضر الى موقع كتيبة الدفاع الجوي وتفاوض مع قائدها, أحمد عبدالله غانم, وبموجب هذا التفاوض تم إطلاق سراحه وزملائه مع السيارة.
وكان الفريق الفني أثناء مزاولة عمله, صباح أمس “الأول”, في “مدينة النور” قد وجد كابلا (نوع “نوكيا”) موصولا بشكل مباشر, وبدون عداد, الى داخل موقع كتيبة الدفاع الجوي, ومنه إلى المنزل المجاورة لها, فقاموا بإزالة هذه المخالفة وتوريد الكابل الى مركز خدمات كهرباء “بير باشا”.

زر الذهاب إلى الأعلى