أخبار وتقارير

جنود اللواء 120 يمنعون قوارب الصيد من الرسو في جزيرة حنيش و يجبرونهم على الابحار رغم اضطراب البحر و نداء للبحث عن صيادين فقدوا مع قاربهم

يمنات – مجاهد القب
طالبت جمعية شباب الخوخة التعاونية السمكية، في بيانٍ صدر مساء أمسٍ الثلاثاء مصلحة خفر السواحل بالقيام بالمهام الموكلة إليها والبحث عن قارب صيد مفقود منذ ثلاثة أيام.
و استنكر البيان تجاهل البلاغات المتكررة الموجهة لفرع المصلحة، و نداء أسر ضحايا المفقودين وبلاغاتهم المتكررة.
و قال بلاغ صادرٌ عن ملتقى شباب الخوخة لإدارة أمن المديرية أن القارب الذي يحمل رقم3679/2 كان قد خرج في رحلة صيد على متنه سبعة صيادين ولم يعرف مصيره و مصير من عليه إلى الآن.
و طالب محمد سعيد معروف رئيس ملتقى شباب الخوخة في البلاغ الذي حصل “يمنات” على نسخة منه إبلاغ كافة الجهات المعنية بسرعة البحث عن القارب وبحارته.
و في ذات السياق قال الصياد علي عبدالله اسماعيل منوبي ل”يمنات”: إن قاربه خرج في رحلة الصيد مع أحد القوارب كعادتهم في هذا الموسم الذي تشتد فيه الرياح وحدث عطلٌ في محرك القارب المرافق له، ما جعله يعود إلى مدينة الخوخة لإصلاح قارب رفيقه، وعاد في اليوم الثاني إلاّ أنه لم يجده.
و ذكر الصياد منوبي أن كلا القاربين كانا يصطادان قرب جزيرة حنيش.
و أكد أنه ظل يبحث عنه طيلة ذلك اليوم إلا أنه لم يجده الأمر الذي جعله يدخل إلى جزيرة حنيش للإبلاغ عنه وللانتظار حتى تهدأ الرياح ومن ثم يعاود الخروج إلى البحر.
و أشار “منوبي” أن جنود اللواء 120 منعوه من الرسو في رصيف ميناء الجزيرة كما رفضوا تلقي أي بلاغٍمنه، موضحا أنهم أشهروا السلاح في وجهه إن اقترب من الرصيف الأمر الذي جعله يعاود الخروج إلى البحر في يوم عاصفٍ ارتفعت فيه الأمواج.
و لفت إلى أن عشرات القوارب كانت ترسوا في ميناء الجزيرة قبل انتقال اللواء 120إليها، معبرا عن خيبته من جنود اللواء الذي أعلن انضمامه إلى الثورة بعد جمعة الكرامة بأيام.
و حصل “يمنات” على أسماء الصيادين المفقودين وهم:
1-ماجد ابراهيم وجيح ناخوذة القارب.
2- ابراهيم بن ابراهيم وجيح.
3-محمد ابراهيم وجيح.
4-أمين وهيب.
5-محمد سعيد نهاري.
6- باري علي عسال.
7- ثابت حساني.

زر الذهاب إلى الأعلى